الأربعاء , 19/12/2018

العدد:2775 تاريخ:19/12/2018
Home » Article » القصر الجمهوري يسلّم عبوات بلاستيكية لإعادة تدويرها وتأمين سمّاعة أذن لأصمّ

القصر الجمهوري يسلّم عبوات بلاستيكية
لإعادة تدويرها وتأمين سمّاعة أذن لأصمّ

أكتوبر 11, 2018 تحقيقات ومناطق تكبير الخط + | تصغير الخط -

تمّ في القصر الجمهوري قبل ظهر أمس، تسليم جمعيةLive Love Recycle أغطية وعبوات مياه بلاستيكية شارك موظفو المديرية العامة لرئاسة الجمهورية بتجميعها في حاويات خصصتها المديرية لهذا الغرض في مختلف أقسامها ودوائرها، في إطار استكمال المبادرة التي أطلقها القصر الجمهوري تحت عنوان « لتحكي الطبيعة ونسمعها»، بتوجيهات من رئيس الجمهورية العماد ميشال عون واللبنانية الأولى السيدة ناديا الشامي عون في اليوم العالمي للبيئة، لتسلمها الجمعية بدورها إلى جمعية الإصغاء ECOUTE L لإعادة تدويرها لتأمين سماعة أذن للصم.

وزار قصر بعبدا لهذه الغاية، وفد من جمعية live love lebanon، حيث اصطحبه المدير العام لرئاسة الجمهورية الدكتور أنطوان شقير ترافقه مديرة مكتب اللبنانية الأولى ميشال فنيانوس، في جولة على دوائر وأقسام القصر لتفقد الحاويات التي خصصتها المديرية العامة لتجميع العبوات، قبل نقلها من قبل جمعية Live love Recycle، إلى جمعية الإصغاء لإعادة تدويرها وتأمين السماعة المطلوبة.

خلال الجولة، أوضح الدكتور شقير أنّ «مبادرة اليوم التي تتوخى حماية البيئة وتحقيق هدف صحي في آن، هي إحدى المبادرات ذات الطابع البيئي والاجتماعي والإنساني التي أطلقها القصر بتوجيهات من رئيس الجمهورية واللبنانية الأولى»، لافتاً إلى «التعاون فيها، كما في غيرها من النشاطات، مع المجتمع المدني ترجمة لما جاء في خطاب القسم».

وإذ كشف عن «إيلاء القصر الجمهوري المبادرات التي من شأنها المحافظة على البيئة الكثير من الأهمية»، أكد أنّ «القصر يعمل ليكون المثال في المحافظة على البيئة من خلال استعمال اللوحات الشمسية لتوفير الطاقة، وفرز النفايات وغيرها من الخطوات، منوها بالتفاعل الذي استطاعت المديرية العامة أن تخلقه في فريق عملها لتجميع العبوات البلاستيكية، وبمساهمة المدارس في عملية التجميع ما جسد «تفاعل القصر مع الشعب».

وفي مقر جمعية الإصغاء التي تسلمت العبوات في وقت لاحق، ألقى رئيسها الأب جان ماري الشامي كلمة أكد فيها أنّ «خطوة اليوم تأتي استكمالاً للمبادرة الأم التي أطلقتها السيدة عون بهدف تأمين سماعة أذن لأصم»، شاكراً لها مساهمتها «في جعل إعادة التدوير في خدمة الإنسان».

ثم كانت كلمة للشابة نادرة سماحة التي توجهت بالشكر للرئيس عون وقرينته، متمنية «أن يحذو اللبنانيون حذوهما فتعم الفائدة الجميع».

يذكر أن جمعية live love recycle أطلقت تطبيقاً خاصاً يتيح لمن يرغب التواصل معها لتسليمها أو مركز الفرز، أغطية مجمعة بهدف تشجيع المواطنين على هذه الخطة كما على الفرز لتقوم هي بإرسال ما تمّ تجميعه إلى المصدر المختص بإعادة التدوير.

القصر الجمهوري يسلّم عبوات بلاستيكية لإعادة تدويرها وتأمين سمّاعة أذن لأصمّ Reviewed by on . تمّ في القصر الجمهوري قبل ظهر أمس، تسليم جمعيةLive Love Recycle أغطية وعبوات مياه بلاستيكية شارك موظفو المديرية العامة لرئاسة الجمهورية بتجميعها في حاويات خصصته تمّ في القصر الجمهوري قبل ظهر أمس، تسليم جمعيةLive Love Recycle أغطية وعبوات مياه بلاستيكية شارك موظفو المديرية العامة لرئاسة الجمهورية بتجميعها في حاويات خصصته Rating:
scroll to top