الترتيب العالمي للاعبي التنس نادال يتصدّر الرجال وهاليب السيدات

ارتقى الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي الصادر أمس الإثنين، عقب تتويجه بلقب بطولة شنغهاي للأساتذة. وتراجع السويسري روجر فيدرر إلى المركز الثالث، عقب فشله في الدفاع عن لقبه في نفس البطولة، واكتفائه بالوصول إلى نصف النهائي.

من جانبه، حافظ رافائيل نادال على مركزه الأول في التصنيف العالمي، لكنه بات مهدّداً بقوة بفقدانه لصالح ديوكوفيتش، بعدما تقلص الفارق بينهما إلى 215 نقطة. ولم تشهد المراكز الأولى أي تغيير آخر، في الوقت الذي حقق فيه الكرواتي بورنا تشوريتش، قفزة كبيرة عقب وصوله إلى نهائي بطولة شنغهاي، حيث ارتقى 6 مراكز دفعة واحدة، ليحتل المركز الـ13 عالمياً . كما صعد الياباني كي نيشيوركي مرتبة واحدة، بعد وصوله إلى ربع نهائي شنغهاي ليحتل المركز الـ11 عالمياً، في الوقت الذي تراجع فيه البلجيكي ديفيد جوفين مرتبة واحدة، ليتواجد في المركز الـ12 عالمياً. وفيما يلي المراكز الثلاثة الأولى في التصنيف العالمي:

1 ـ رافائيل نادال: 7,660 نقطة

2 ـ نوفاك ديوكوفيتش: 7,445 نقطة 3ـ روجر فيدرر: 6,260 نقطة

… وهاليب تتصدّر السيدات

وعند السيدات، حافظت اللاعبة الرومانية سيمونا هاليب على صدارة التصنيف، فيما ارتقت التشيكية كارولينا بليسكوفا إلى المركز الخامس. وصعدت الفرنسية كارولين جارسيا 4 مراكز لتحتل المرتبة الـ 12 عالمياً، وذلك عقب تتويجها بلقب بطولة تيانغين. وفيما يلي، المراكز الثلاثة الأولى، في التصنيف العالمي للسيدات:

1 ـ سيمونا هاليب 2 ـ كارولين فوزنياكي 3 ـ أنجليك كيربر

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى