ملتقى «سورية – القرم» يقرّ تسهيلات للتبادل المصرفي والنقل البحري

انطلقت مساء أمس، في العاصمة السورية دمشق فعاليات الملتقى الاقتصادي «القرم قاعدة لنمو العلاقات الروسية السورية» بهدف تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين.

وشارك بافتتاح الملتقى رئيس جمهورية القرم سيرغي أكسينوف ونائب رئيس الوزراء ونائب وزير اقتصاد جمهورية القرم، في حين مثل الجانب السوري في الاجتماعات كل من وزراء الاقتصاد سامر الخليل والنقل علي حمود والسياحة بشر اليازجي والثقافة محمد الأحمد والصناعة محمد مازن يوسف، بالإضافة إلى محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم ورئيس هيئة التخطيط والتعاون الدولية عماد صابوني.

وتركزت المباحثات على إعداد مجموعة من مبادرات التعاون، كما تمّ توقيع عدد من مذكرات التفاهم الهادفة لإنعاش الحركة الاقتصادية والتجارية والثقافية بين البلدين.

وتخلل الاجتماع الذي حضره رجال أعمال واقتصاديون من البلدين، توقيع عدد من الاتفاقيات الاقتصادية والتعاون في مجال النقل البحري والموانئ والصناعة وخطوط الشحن التجاري والتعاون السياحي والثقافي بين سورية وجمهورية القرم.

وتطرق لقاء ثنائي سبق انطلاق فعاليات الملتقى لعدد من النقاط كافتتاح «البيت التجاري» في سورية والقرم، وتوقيع اتفاقية ثنائية شركة مشتركة للنقل البحري لتسهيل نقل السلع والبضائع بين موانئ البلدين، إلى جانب تحويل الأموال نتيجة الأعمال التجارية، وتوصل الجانبان إلى تفاهم خاص في هذا الحانب لفتح حسابات بنكية متبادلة لتسهيل حركة الأموال والحوالات المصرفية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى