«سمبوزيوم رسم» في مجمع نبيه بري لتأهيل المعوقين

نظمت الجمعية اللبنانية لرعاية المعوقين «سمبوزيوم رسم»، في اطار فعاليات «مهرجان الإبداعات الدولية للفنانين العرب في لبنان»، شارك فيه مجموعة من الفنانين التشكيليين اللبنانيين، والعرب الذين حضروا من البحرين، السعودية، العراق، الكويت، سوريا والجزائر.

واستضاف «مجمع نبيه بري لتأهيل المعوقين»، الفنانين الذين توزعوا في حرم المجمع وحدائقه واستوحوا مواضيع لوحاتهم من أجواء المجمع وطلاب مدرسة «لوى للامتياز»، وتنوعت رسوماتهم بين التجريدية والتشكيلية، رسمت على أنغام موسيقية قدمها أستاذ الموسيقى في المدرسة ورافقه الطلاب والفنانين بالغناء.

وفي ختام النهار، شكرت مديرة المجمع الدكتورة مهى شومان جباعي «منتدى الفنان الجنوبي» ممثلاً بالدكتور حسين سلوم، وتجمع «جماليات عربية للفنانين العرب» ممثلاً بالدكتور تحرير علي من العراق، وأثنت على جهودهم ومحبتهم «التي تخطت حدود أوطانهم لتشمل وطننا العربي بأكمله وتتجلى بأجلى معانيها في مشاركتهم هذا اليوم الفني مع أطفال لبنان من ذوي الإعاقة»، ثم وزعت عليهم شهادات تقدير لجهودهم وعطاءاتهم.

وأثنى الفنانون على جهود الجمعية، سيما رئيستها رندا عاصي بري، متمنين لهذا الصرح «دوام التقدم»، وقدموا رسوماتهم للجمعية ليعود ريعها لذوي الاحتياجات الخاصة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى