وليّة العهد السويدية تزور رئيس الجمهورية والحريري

وصلت أمس، ولية العهد السويدية الأميرة فيكتوريا إنغريد أليس ديزيريه برنادوت إلى بيروت في زيارة رسمية للبنان تستمر 3 أيام.

وكان في استقبالها ممثل الرئيس المكلف سعد الحريري وزير الدولة لشؤون المرأة في حكومة تصريف الأعمال جان أوغاسبيان، والذي سيرافقها خلال جولتها الرسمية، إضافة إلى سفير السويد يورغن لندسترون، النائب ديما جمالي، الأمين العام لمجلس الوزراء فؤاد فليفل، سفير لبنان في السويد حسن صالح، ومدير التشريفات في السراي لحود لحود.

ورافق الأميرة فيكتوريا زوجها الأمير دانيا ويستلينغ، وزيرة المساواة بين الجنسين والأطفال وكبار السن هيلين غرين، ومسؤولون من وزارة الخارجية السويدية.

وأقيم لولية العهد السويدي، التي تحمل لقب سفيرة الأهداف للتنمية المستدامة S.D.G s ، استقبال رسمي في المطار، حيث فرش السجاد الأحمر وقدّم إليها الطفلان ريتا والكس من SOS باقتين من الورود.

وتوجّهت الأميرة فيكتوريا والوفد المرافق من المطار إلى قصر بعبدا، حيث استقبلها رئيس الجمهورية العماد ميشال عون. وزارت مساء القصر الحكومي، حيث أقام الرئيس المكلف سعد الحريري مأدبة عشاء على شرفها والوفد المرافق.

ومن المقرّر أن تزور الضيفة السويدية مدارس اليرموك التابعة للأونروا وجمعية «كفى» في بدارو، إضافة إلى زيارة لوسط بيروت وأخرى لبيت الدين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى