بغداد: عبد المهدي يعلن أسماء الوزراء الأسبوع المقبل

أعلن مكتب رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي، أمس، عن نية الأخير تقديم أسماء كابينته الوزارية والبرنامج الحكومي الاسبوع المقبل.

وقال المكتب في بيان، إن «رئيس مجلس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي ينوي تقديم أسماء أعضاء تشكيلته الوزارية مع المنهاج الوزاري في الأسبوع المقبل». وأضاف أن عبد المهدي «يجري اتصالاته المطلوبة مع رئاسة البرلمان ومع القيادات والكتل النيابية لتحديد اليوم المناسب وهو ما سيعلن عنه لاحقاً».

وكان قد كشف، عن آلية مقترحة لتوزيع الحقائب الوزارية على المحافظات، سيكون فيها وزارة لكل محافظة كما تمنح ثلاث حقائب لبغداد واثنتين لكل من البصرة ونينوى.

وان «المحافظات الكبيرة مثل بغداد قد يكون لها ثلاث وزارات اضافة الى وزارتين للبصرة ومثلها لنينوى»، ولفت مصدر الى انه «بهذه الصيغة سيتم توزيع الحقائب على المحافظات وتكون مسؤولية الفشل او النجاح عبد المهدي وليس الكتل السياسية».

وكان المكتب الإعلامي لعبد المهدي، أعلن أمس، أن الأخير بحث مع الأمين العام لعصائب أهل الحق قيس الخزعلي توحيد الجهود بين الكتل السياسية لتنفيذ أولويات الحكومة.

وقال المكتب في بيان صحافي، إن «رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي التقى، أمس، الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الخزعلي».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى