فلسطين المحتلة

تقبل رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، أوراق اعتماد رئيس مكتب تمثيل المملكة الأردنية الهاشمية لدى دولة فلسطين السيد محمد شبيب أبو وندي.

وحضر مراسم تقبل أوراق الاعتماد، أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، وقائد الحرس الرئاسي اللواء منير الزعبي.

وقعت الشركة الوطنية الأردنية، وشركة كهرباء القدس، أمس، اتفاقية لتوسعة وزيادة كمية الطاقة الموردة من الأردن لتغذية أريحا والأغوار، برعاية وحضور رئيس الوزراء رامي الحمد الله.

وتعتبر هذه الاتفاقية الأولى التي توقع بعد اللقاء الوزاري الفلسطيني الأردني برئاسة رئيسي وزراء البلدين في العاصمة الأردنية قبل نحو شهر.

وكان رئيس الوزراء استقبل، وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية هالة زواتي، بحضور رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية ظافر ملحم.

وجدّد الحمد الله تأكيده عمق العلاقات الأخوية التاريخية الفلسطينية الأردنية، مثمناً موقف الأردن الثابت والمناصر دائماً للقضية الفلسطينية.

زار مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية السفير أنور عبد الهادي، أمس، مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين، للاطلاع على أعمال إزالة الركام.

وقال عبد الهادي إن «مخيم اليرموك هو وطننا الثاني لأننا تربّينا به وتعلمنا فيه، والآن قطعنا 50 من الطريق بعد خروج الإرهابيين من المخيم، ويجب على الجميع أن يتكاتف في هذه المرحلة لإعادة بناء وترميم المخيم».

ودعا جميع الفصائل الفلسطينية للتكاتف والعمل بيد واحدة داخل مخيم اليرموك. وأشار إلى أنه «مهما اختلفنا هناك شيء واحد لا يجب أن نختلف عليه، وهو تحسين حياة اللاجئين الفلسطينيين التي هي من أولويات عملنا».

الشام

أكد رئيس الحركة الكوبية للسلام سيلفيو بلاتيرو على تضامن الحركة ودعمها الكامل لسورية في حربها على الإرهاب.

وخلال لقائه سفير سورية في كوبا الدكتور ادريس ميا بالسفارة السورية في هافانا أعرب بلاتيرو عن تطلعه لزيارة سورية للمشاركة في اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس السلم العالمي وفي الفعالية التضامنية مع سورية.

بدوره السفير ميا أكد أن اختيار مجلس السلم العالمي دمشق لانعقاد اجتماع لجنته التنفيذية يؤكد أن سورية بدأت باستعادة مكانها ودورها الريادي في المنطقة، مشيراً الى أن هذه الفعالية التي ينظمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية بالتعاون مع مجلس السلم العالمي واتحاد الشباب الديمقراطي العالمي سيكون لها صدى إيجابي من جهة الدعوة إلى ضرورة إحلال الأمن والاستقرار في كل ربوع سورية والعالم أجمع.

العراق

دعا تحالف البناء، أمس، الى منع التعيينات «غير القانونية» والتنقلات وإبرام العقود وتخصيص العقارات خلال الفترة الحالية.

وقال التحالف في بيان، «نعتبر جميع التعيينات للدرجات الخاصة والتنقلات وإبرام العقود العاجلة والتغييرات الوظيفية في الهيكلية الحكومية وتخصيص العقارات وغيرها التي يقوم بها مكتب رئيس الوزراء المنتهية ولايته غير القانونية وغير الدستورية، وندعو المسؤولين الى منعها». واضاف، أن «المسؤول سيعرض نفسه للمساءلة القانونية في حال التنفيذ».

الأردن

التقى رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة، بعدد من رؤساء البلديات، للوقوف على مطالب العاملين في بلديات المملكة.

وأكد الطراونة انحيازه لمطالب عمال البلديات، لافتاً إلى أنه التقى برئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لبحث تلك المطالَب التي تستوجب التحقيق، بعضها بشكل عاجل وآخر ربما يحتاج إلى تعديل تشريعات.

أقرّ رئيس الوزراء، الدكتور عمر الرزاز، خلال اللقاء مع مجموعة من الشباب يمثلون مختلف محافظات المملكة ويمثلون مختلف اطياف المجتمع، أقر باًن هذا اللقاء من اللقاءات المثمرة وينطوي على قيمة حقيقية مضافة تشجع الحكومة على عقد لقاءات متكررة مع قطاع الشباب في المستقبل القريب.

الكويت

قال وكيل محكمة الاستئناف الكويتية المستشار نصر ال هيد أمس، إن الكويت تقوم حالياً بتطبيق استراتيجية وطنية شاملة لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى