لجنة الأشغال تناقش تعديل المرسوم التطبيقي لقانون البناء

ناقشت لجنة الأشغال العامة والنقل والطاقة والمياه، خلال جلسة عقدتها بعد ظهر أمس برئاسة رئيس اللجنة النائب نزيه نجم اقتراح القانون الرامي الى تعديل القانون 646 تاريخ 11/12/2004 قانون البناء وتعديل المرسوم التطبيقي لقانون البناء رقم 15874 تاريخ 12/12/2005 المقدم من النائب حكمت ديب.

إثر الجلسة أشار نجم إلى أنّ «موضوع البحث كان إضافة الطبقة الأخيرة، ونسميها الشاحط أو المنحدر، وكان هناك دراسة من كل النواب حول هذا الموضوع وأثيرت كل التساؤلات والمخاوف والإيجابيات، والأسبوع المقبل سنعقد جلسة ثانية وسنخرج بصيغة اقتراح قانوني يرضي كل الفئات في لبنان، ونجمل سطوح البنايات. سنحاول أن نشرع ضمن القانون وبما يفيد الدولة والمواطن، وهكذا نكون قد استطعنا إيجاد مساحة سكنية لكلّ المناطق لأولادنا ولشريحة كبيرة من المجتمع».

وأضاف: «يهمني الشكل، وإذا كان لدينا في كل لبنان شكل لائق لسطوح البنايات أو رؤوس الجذور وعليه قرميد أو زنك أو مساحات خضراء، يمكن أن يفيد ويضفي على المباني جمالية. ويمكن إيراد مبالغ تخصص للإسكان وأن يوضع على السطوح أيضاً مرايا للطاقة».

وحضر الجلسة مقرّر اللجنة النائب حكمت ديب والنواب: فؤاد مخزومي، سليم عون، أسامة سعد، محمد الحجار، جوزف إسحق، حسين جشي، علي عمار، محمد خواجه، خليل الصايغ، جهاد الصمد، عدنان طرابلسي، نواف الموسوي.

كذلك حضر الجلسة وزير الأشغال العامة والنقل في حكومة تصريف الأعمال يوسف فينانوس، المدير العام للتنظيم المدني الياس الطويل، نقيب المهندسين في بيروت جاد ثابت، نقيب المهندسين في طرابلس سليم زيادة، عضو نقابة المهندسين في بيروت إيلي خوري، أمين سر نقابة المهندسين علي حناوي.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى