الإثنين , 19/11/2018

العدد:2782 تاريخ:19/11/2018
Home » Article » تأكيد هوية ثابتة وإبداع متواصل.. «نفحة من ثقافة السوريين الأرمن» معرض مستمر في يريفان

تأكيد هوية ثابتة وإبداع متواصل..
«نفحة من ثقافة السوريين الأرمن» معرض مستمر في يريفان

أكتوبر 19, 2018 تكبير الخط + | تصغير الخط -

لم يتوقف السوريون الأرمن طوال سنوات إقامتهم في أرمينيا، وتحديداً خلال السنوات الخمس الماضية عن التعريف بالثقافة والحرف اليدوية السورية، بكونهم من مكوّنات المجتمع السوري، فيأتي المعرض الذي يُقام دورياً في العاصمة الأرمينية بعنوان «نفحة من ثقافة السوريين الأرمن في يريفان» انعكاساً لغنى الثقافة السورية الأرمنية وتعريفاً بالمنتجات السورية ذات الجودة العالية.

انطلق المعرض منذ 5 سنوات بشكل شبه شهري ليزداد عدد المشاركين فيه، فوصل حالياً إلى 50 مشاركاً ممن يعملون في مجالات الأعمال اليدوية والحلي الفضية والمأكولات والحلويات.

ويعد هذا المعرض وسيلة للتعرف على الثقافة السورية، حيث يجتذب العديد من الناس الذين يتعرفون بواسطته على الحضارة والثقافة وما تقدمه الجالية السورية من إبداع في المجالات كافة.

وأوضح سفير سورية في أرمينيا محمد حاج إبراهيم أن المعرض حظي باهتمام رسمي في أرمينيا فضلاً عن حضور شرائح واسعة من المجتمع المحلي المتابع لإبداعات السوريين من أصول أرمنية الذين يعملون في مجالات الأشغال اليدوية والحلي الفضية والمأكولات والحلويات الشرقية السورية.

من جهته بيّن رئيس الجالية السورية في أرمينيا الدكتور جورج بارسخيان أن الهدف من المعرض مساعدة السوريين الأرمن الموجودين حالياً في أرمينيا والترويج لمنتجاتهم التي تلقى رواجاً وإقبالاً كبيراً من قبل المجتمع المحلي، مؤكداً أهمية هذه المعارض في تعريف المجتمع الأرمني بالمنتجات اليدوية ذات الطابع السوري.

وأكد بارسخيان سعي الجالية السورية في أرمينيا لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، حيث تعمل الجالية حالياً على وضع مشاريع ثقافية واقتصادية تصب في هذا المجال منوّهاً بتميز السوريين الأرمن في جميع المجالات العلمية والثقافية والحرفية التي تشهد إقبالاً كبيراً من قبل المجتمع المحلي الأرميني.

سانا

تأكيد هوية ثابتة وإبداع متواصل.. «نفحة من ثقافة السوريين الأرمن» معرض مستمر في يريفان Reviewed by on . لم يتوقف السوريون الأرمن طوال سنوات إقامتهم في أرمينيا، وتحديداً خلال السنوات الخمس الماضية عن التعريف بالثقافة والحرف اليدوية السورية، بكونهم من مكوّنات المجتم لم يتوقف السوريون الأرمن طوال سنوات إقامتهم في أرمينيا، وتحديداً خلال السنوات الخمس الماضية عن التعريف بالثقافة والحرف اليدوية السورية، بكونهم من مكوّنات المجتم Rating:
scroll to top