المزيد من مقاتلات «العمال الكردستاني» إلى صفوف «الحشد الشعبي» العراقي

تم مؤخراً ضم فتيات إيزيديات إلى فوج «النصر المبين»، الخاص بالمكوّن «الإيزيدي» في «الحشد الشعبي»، بعد أن تم استحداثه للمكون الأيزيدي، في سنجار، غربي الموصل، مركز نينوى، شمال العراق.

وكشف قائد فوج «النصر المبين»، الخاص بالمكوّن «الإيزيدي» في الحشد الشعبي، القائد العام السابق لوحدات مقاومة سنجار، سعيد حسين، أمس، عن ضمّ المزيد من الفتيات الايزيديات المقاتلات، للفوج.

وأوضح حسين، تمت الموافقة على ضم 100 مقاتلة ومقاتل من «مقاومة شنكال»، إلى فوج «النصر المبين» الذي استحدثه الحشد الشعبي للمكوّن الأيزيدي، في سنجار، غربي الموصل، مركز نينوى، شمال العراق. وأضاف حسين، أن عدد مقاتلي ومقاتلات الفوج أصبح 330 مقاتلاً ومقاتلة من أبناء المكون الأيزيدي.

وفي وقت سابق من حزيران/ يونيو الماضي، صرح قائد فوج «النصر المبين»، مؤكداً أن الحكومة الاتحادية، خيرت الوحدات ما بين انضمام مقاتليها ومقاتلاتها رسمياً للجيش العراقي، أو لفصائل الحشد الشعبي.

وبين حسين حينها، «اخترنا الانضمام للحشد الشعبي، وتمت الموافقة على 230 مقاتل، رسميا، من بينهم 14 مقاتلة، من المكون «الأيزيدي»، في سنجار».

وكشف عن اسم الفوج الخاص بالمقاتلين والمقاتلات الأيزيديين، وهو «النصر المبين»، منوهاً إلى أن هناك رغبة بضم المزيد من العناصر للفوج.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى