الاحتلال يقرّر الإفراج عن خضر عدنان خلال أيام

قال نادي الأسير الفلسطيني إن المحكمة العسكرية الصهيونية حكمت على الأسير خضر عدنان بالسّجن الفعلي لمدة عام من تاريخ اعتقاله بتاريخ 11/12 من العام الماضي، وهو ما يعني الإفراج عنه خلال أيام.

وقال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير جواد بولس، إن المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال في «سالم» حكمت على الأسير عدنان بالسجن لمدة عام من تاريخ اعتقاله، وغرامة مالية، و 18 شهرًا وقف تنفيذ لمدة خمس سنوات».

وأكدت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى أمس، أن الأسير الشيخ خضر عدنان 40 عاماً علّق إضرابه المفتوح عن الطعام بعد أن أصدرت المحكمة بحقه حكماً بالسجن الفعلي لمدة 12 شهراً وغرامة مالية.

وكان الأسير الشيخ خضر عدنان قد أعلن إضرابه المفتوح عن الطعام بتاريخ 02/09/2018م، احتجاجاً على الاعتقال التعسفي اللامشروع، واعتبر أن اعتقاله ولائحة الاتهام الموجهة إليه عبارة عن اعتقال إداري مبطّن.

واعتبرت مؤسسة مهجة القدس أن تعليق الشيخ خضر عدنان إضرابه بعد 58 يوماً انتصاراً جديداً يُضاف إلى انتصارين كان قد حققهما سابقاً، وهو يمثل رمزاً نضالياً وجماهيرياً شعبياً، علما أنه بهذا الحكم القضائي الذي انتزعه لم يتبقَّ سوى أيام ويتمّ الإفراج عنه.

فيما قالت زوجة الشيخ خضر عدنان إن ما جرى هو انتصار جديد يضيفه الشيخ خضر للحركة الأسيرة. وأشارت إلى أنه أهدى انتصاره للأسيرات ولوالدته في قبرها ولوالده وللدكتور فتحي الشقاقي في ذكرى استشهاده.

والقيادي عدنان معتقل منذ 11 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، وتتهمه سلطات الاحتلال بالانتماء لحركة الجهاد الإسلامي، وبممارسة نشاطات خاصة بقضايا المعتقلين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى