حسين أولم لرؤساء بلديات: لتوزير علوي

دعا النائب مصطفى حسين الرؤساء الثلاثة إلى «إنصاف الطائفة العلوية ورفع الإجحاف اللاحق بها في التعيينات والمراكز المهمة، من خلال توزير أحد أبنائها في الحكومة العتيدة «.

دعوة حسين جاءت خلال مأدبة أقامها في بلدة الريحانية بعكّار، على شرف رؤساء البلديات، في حضور عضو الهيئة الشرعية في المجلس الإسلامي العلوي الشيخ حسن حامد وعضو الهيئة التنفذية في المجلس أحمد الهضام.

ونوّه حسين بـ «الدور الكبير الذي يلعبه رؤساء البلديات والمخاتير من أجل إنماء قراهم وبلداتهم المحرومة»، مشدداً على «ضرورة دعم الدولة للمجالس البلدية والهيئات الاختيارية بما يلبي تطلعات الناس وطموحاتهم بالإنماء الموعود، لا سيما أن البلديات والهيئات الاختيارية هي الركيزة الأولى وصلة الوصل بين الناس والدولة».

ودعا الرؤساء الثلاثة إلى «إنصاف الطائفة العلوية ورفع الإجحاف اللاحق بها في التعيينات والمراكز المهمة، من خلال توزير أحد أبنائها في الحكومة العتيدة ولاسيما أنه لم يحدث قط أن تم توزير أحد من أبناء الطائفة العلوية في الحكومات السابقة منذ فجر الاستقلال».

وأمل من سائر القيادات والمرجعيات السياسية والدينية والأحزاب والتيارات في لبنان دعم هذا المطلب «لأنه مطلب محق خصوصاً، أن الطائفة العلوية هي من الطوائف الأساسية في لبنان ولها الحق كغيرها من الطوائف والعائلات اللبنانية في المراكز والمناصب الأساسية في الدولة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى