الجيش اليمني ينفّذ عملية هجومية على مواقع التحالف جنوب الحديدة

أفاد مصدر عسكري يمني بـ»تنفيذ الجيش واللجان الشعبية عملية هجومية مسنودة بالوحدة المدفعية والطيران المسيّر على مواقع قوات التحالف في الساحل الغربي جنوب محافظة الحديدة الساحلية غرب اليمن».

وأكد المتحدّث الرسمي باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع «مقتل وجرح عدد منهم، وتدمير أكثر من 19 مدرعة آلية عسكرية، منها مدرعتان في التُحيتا».

كما استهدف الجيش واللجان الشعبية 3 مجاميع لقوات التحالف المشتركة بكمين محكم بعبوات ناسفة وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم جنوب كيلو 16.

وشنّت مقاتلات التحالف غارات جوية مكثفة بشكل هستيري بالتزامن مع قصف قذائف المدفعية على الأحياء السكنية مسببة أضراراً جسيمة على منازل وممتلكات المواطنين في منطقة 7 يوليو ومحيطها، مما تسبّب بإصابة 4 مواطنين بجروح أحدهم بحالة خطيرة.

كما كثفت طائرات التحالف السعودي من غاراتها الجوية على مطاحن البحر الأحمر بمديرية الحالي، متسببة بتدمير منزل مواطن في مدينة العيسي السكنية بمديرية الحالى ذاتها.

يأتى ذلك بالتزامن مع سقوط قتلى وجرحى بينهم قيادات من قوات التحالف المشتركة أثناء إحباط عملية زحف واسعة من 4 مسارات باتجاه كيلو 16 بالحديدة غرب اليمن.

وفي حجة غرب البلاد، قتل وجرح عدد من قوات هادي باستهداف الجيش واللجان الشعبية تجمّعاتهم بعدد من العبوات الناسفة في مديرية حيران الحدودية.

وأفاد مصدر عسكري يمني بـ»صد الجيش واللجان محاولة زحف من 3 جهات لقوات هادي والتحالف لليوم الثالث على التوالي باتجاه شمال ميدي بحجة غرب اليمن».

وقتل أكثر من 30 قتيلاً، وجرح عدد آخر بينهم قيادات من قوات هادي خلال المواجهات، بالتزامن مع تدمير واعطاب 11 مدرعة وآلية عسكرية واغتنام عدد من الأسلحة في ميدي الحدودية.

وأفاد مصدر عسكري بـ»سقوط قتلى وجرحى من قوات هادي بغارات عدة لطائرات التحالف، استهدفت تجمعاتهم وآلياتهم بجبهة ناطع بالبيضاء وسط اليمن، بعد استعادة الجيش واللجان الشعبية السيطرة على جبل دير بالمنطقة».

وجدّدت مقاتلات التحالف السعودي شنّ سلسلة من غاراتها الجوية على مديرية الظاهر الحدودية بمحافظة صعدة شمال اليمن. بالتزامن مع معاودة استهداف الطريق العام في منطقة بركان بمديرية رازح الحدودية بغارتين.

وأفاد مصدر بـ»إسقاط الجيش واللجان الشعبية طائرة تجسسية تابعه للقوات التحالف في منطقه الحصامه بمديرية الظاهر».

في حين تواصلت عمليات الجيش واللجان الشعبية في جبهة ما وراء الحدود اليمنية السعودية، وكثفت من هجماتها المدفعية على مواقع عسكرية لقوات هادي والسعودية.

وسقط قتلى وجرحى باستهداف قصف مدفعي لتجمعات قوات هادي والسعودية في صحراء البقع قبالة نجران السعودية. وأفاد المصدر بـ»عمليات إغارة للجيش واللجان الشعبية لمواقع قوات هادي والسعودية على موقعي الشبكة والطلعة وسقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى