الإثنين , 19/11/2018

العدد:2800 تاريخ:19/11/2018
Home » Article » سمير خلف يتبرّع بمكتبته لجامعة «البلمند»

سمير خلف يتبرّع بمكتبته لجامعة «البلمند»

نوفمبر 9, 2018 تكبير الخط + | تصغير الخط -

تبرّع البروفسور ســمير خلف بمكتبته الشخصية الكبيرة إلى جامعة البــلمند والتي تضّم أكثر من 3000 كتاب عن العلــوم الاجتماعية والعلوم الســياسية والاقتصاد والتربية والتاريخ.

وأكّدت مديرة مكتبات جامعة البلمند أولغا أيوب أن هذه المجموعة تحتوي على عناوين مهمة وفريدة في مختلف المجالات.

وأشارت إلى أن جامعة البلمند قد خصّصت جناحاً خاصاً لهذه المجموعة في مكتبة عصام فارس المركز التعلّمي، لما لها من أهمية تعكس النتاج الفكري للبروفسور خلف.

وتخرّج البروفسور سمير خلف من جامعة «برنستون» عام 1964، وهو باحث وأستاذ جامعي، كرّس معظم حياته العلــمية في الجامعة الأميركية في بيروت، كما شغل مناصب أكاديمــية في جامعة «برينســتون» و»هــارفارد» و»معــهد ماساتشوستس للتكنولوجيا» وجامعة «نيويــورك». وتمــيّز بكتبــه نذكــر منــها: The Heart of Beirut 2006 , Sexuality in the Arab world 2007 ,

Beirut Reclaimed 1994 , Civil

and Uncivil Violence in Lebanon 2002 .

وتجدر الإشارة إلى أن مكتبات جامعة البلمند تضّم عددًا كبيرًا من الكتب النادرة، بالإضافة إلى عدد كبير من الموارد الالكترونية. كما تشكل مركزاً تعلّمياً وإطاراً للبحث والتعلّم المشترك يعرّف الطلاب والأساتذة المحاضرين على أحدث أوجُه التعلّم.

سمير خلف يتبرّع بمكتبته لجامعة «البلمند» Reviewed by on . تبرّع البروفسور ســمير خلف بمكتبته الشخصية الكبيرة إلى جامعة البــلمند والتي تضّم أكثر من 3000 كتاب عن العلــوم الاجتماعية والعلوم الســياسية والاقتصاد والتربية تبرّع البروفسور ســمير خلف بمكتبته الشخصية الكبيرة إلى جامعة البــلمند والتي تضّم أكثر من 3000 كتاب عن العلــوم الاجتماعية والعلوم الســياسية والاقتصاد والتربية Rating:
scroll to top