باسيل من كليمنصو: النبرة عالية لكن المضمون إيجابي في مسيرة التأليف

استقبل رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب السابق وليد جنبلاط في دارته في كليمنصو، رئيس «التيار الوطني الحرّ» وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الأعمال جبران باسيل يرافقه وزير الطاقة والمياه سيزار أبي خليل، في حضور رئيس «اللقاء الديموقراطي» النائب تيمور جنبلاط. وجرى عرض للمستجدات على الساحة المحلية.

وغادر باسيل من دون الإدلاء بأي تصريح، واكتفى بالقول أمام الإعلاميين: »صحيح أن النبرة كانت عالية ولكن المضمون إيجابي في مسيرة تأليف الحكومة».

ووضع باسيل «تكتل لبنان القوي» خلال ترؤسه اجتماعه الأسبوعي أمس «في أجواء المبادرة التي يقوم بها، وأساسها المواقف التي صدرت عن رئيس الجمهورية والرئيس المكلف تشكيل الحكومة بالنسبة إلى القواعد الدستورية ووحدة المعايير المطلوب احترامها، إضافة إلى نتائج الانتخابات النيابية وفق قانون نسبي يؤدي إلى عدم احتكار أي طرف لطائفته».

وقال أمين سر التكتل النائب إبراهيم كنعان بعد الاجتماع: «من هذا المنطلق يتم العمل على الخطوط كافة، ما يؤكد أن دورنا في التيار والتكتل تسهيلي ضمن القواعد الدستورية»، مشدّداً على أنّ التكتل «يعوّل على مبادرة الوزير باسيل ويدعم كل عمل ايجابي وكل موقف إيجابي يصدر عن أي طرف معني بهذه المعضلة. فما يهمنا هو تشكيل الحكومة اليوم قبل الغد، وأن نعلم جميعاً أن النجاح هو نجاح للجميع، والانتصار لا يتحقق إلا بالتضامن، والتجارب التي مررنا بها في الماضي خير دليل».

وعلى صعيد سلفة الكهرباء، أشار كنعان إلى أنها «حصلت بالعودة إلى مجلس النواب ووفق الأصول في ضوء ارتفاع أسعار الفيول عالمياً».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى