سفير لبنان في ساحل العاج يزور مكتب الجالية في أبيدجان

علي بدرالدين

زار رئيس البعثة الدبلوماسية في ساحل العاج السفير خليل محمد، مكتب الجالية اللبنانية في العاصمة أبيدجان، حيث التقى فاعليات الجالية بحضور نائب رئيس الجالية مصطفى برجي والشيخ وهيب مغنية وأعضاء المكتب.

ورحّب السفير محمد بأعضاء مكتب الجالية الجديد الذي من شأنه أن يساهم بتعزيز وضع الجالية، متمنّياً استمرار التعاون بين الجميع لما فيه المصلحة العامة.

وتحدث برجي عن دور المكتب وعن أهمية طلبات الانتساب وتنظيم أوضاع الجالية تمهيداً لإجراء انتخاب رئيس الجالية، منوّهاً برئيسها نجيب زهر، مشدّداً على ضرورة تفعيل المكتب الذي يجب أن تتشارك فيه أو تتعاون وتنسّق معه الجمعيات الخيرية وأبناء الجالية، مشيراً الى الدور الذي كُلّف به مع عضو المكتب حسن غندور، والزيارة التي قاما بها الى السلطات العاجية المعنية التي رحّبت بتفعيل المكتب ووصفت الخطوة التي قامت بها الجالية بالإيجابية، مؤكدة على التعاون معها وتقديم كلّ ما تحتاجه في إطار ما ينصّ عليه القانون.

وأكد برجي على دور شباب الجالية وضرورة الاستفادة من خبراتهم الثقافية والعلمية، وكذلك على أهمية تفعيل دور المرأة في الجالية. وتحدث غندور عن أهمية الانتساب إلى الجالية بما فيه إفادة للجميع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى