ميدالية ذهبية تاريخية لعصام أبو جودة

أحرز لبنان ميدالية ذهبية وواحدة فضية في سباقات الانحدار داون هيل في اليوم الأول من البطولة العربية الثانية للدراجات الجبلية التي تقام في العاصمة العُمانية مسقط. وهي الميدالية الذهبية الأولى للبنان في تاريخ مشاركاته في البطولة العربية.

وفي التفاصيل، نجح اللبناني عصام أبو جودة في احتلال المركز الأول وبالتالي إحراز الميدالية الذهبية متفوّقاً على خصومه. كما أحرز مواطنه رفيق عيد الميدالية الفضية في السباق عينه في إنجاز لرياضة الدراجات الهوائية في لبنان. واحتل العماني شبيب البلوشي المركز الثالث.

وأقيم حفل التتويج بحضور رئيس الاتحاد العربي الشيخ فيصل بن حميّد القاسمي وأركان الاتحاد العربي ورئيس الاتحاد اللبناني فاتشيه زادوريان.

وفي اتصال مع رئيس الاتحاد اللبناني للدراجات الهوائية والحكم العام المساعد للبطولة فاتشيه زادوريان وجّه التهنئة لللاعبين أبو جوده وعيد على إنجازهما مهدياً هذا النصر إلى بلد الأرز عشية الاحتفال بالذكرى الـ 75 للاستقلال. وأشار إلى أنّ الميدالية الذهبية تاريخية للبنان. وتمنى زادوريان التوفيق للاعبين اللبنانيين في باقي السباقات، مشيراً إلى أنّ اللاعبين استعدوا بكثافة للاستحقاق العربي.

وشارك أمس الناشئ شربل بطيش في سباق اختراق الضاحية، بينما ستشارك مواطنته مروى الحاج في سباق اختراق الضاحية لفئة السيدات.

كما سيشارك زاهر الحاج وإميل ضو في سباق اختراق الضاحية لفئة الرجال اليوم الإثنين.

يشار إلى أن البعثة اللبنانية يرأسها نظاريت حبيبيان رئيساً وتضمّ قيصر سلوم مديراً فنياً وروبير بتابوتيان واللاعبين إميل ضو و زاهر الحاج وشربل بطيش ومروى الحاج ورفيق عيد وعصام أبو جودة

وتشارك في البطولة سبع دول عربية هي سلطنة عمان، المغرب، البحرين، قطر، الأردن، لبنان وتونس، وسيتم تسليم علم البطولة إلى لبنان في ختامها والذي سيستضيف البطولة العربية الثالثة العام المقبل.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى