صباح قانصو: واجبنا دعم أطفالنا ومدارسنا الرسمية لنبني مجتمع المعرفة والأخلاق

تأكيداً على أهمية المدرسة الرسمية ودورها في بناء المجتمع، زار وفد من مديرية الدوير التابعة لمنفذية النبطية في الحزب السوري القومي الاجتماعي، مدرسة الدوير الرسمية، وتقدّمت الوفد مفوّض التنمية المحلية في المديرية صباح قانصو، حيث تمّ توزيع هدايا وقرطاسية ولوازم مدرسية على أطفال قسم الروضات، بحضور مديرة المدرسة الابتدائية عايدة قانصو والهيئة التعليمية والإدارية، والإعلامي سامر وهبي ممثلاً الهيئات الإعلامية وعدد من المواطنين.

مديرة المدرسة عايدة قانصو رحبت بالوفد، وقالت: يتزامن حضوركم ونحن على وشك إحياء مناسبتين المولد النبوي الشريف وعيد الاستقلال، واحتفالنا بالعيدين هو فعل إيمان بلبنان، هذا البلد الذي تتناهى سماؤه علواً وتعانق نسماته الصخور والأودية، بلد يتمادى أفقه وتهرول أمواجه لتغسل أحزانه المترامية.

وأكدت على اهمية استعادة دور الجمعيات في المجال التربوي والاجتماعي لما تعانيه المدرسة الرسمية من ضعف في الموارد المادية.

وقالت: إنّ زيارة السيدة صباح قانصو والوفد تدخل الفرح في قلوب أطفال مدرستنا، فهي تكمل مهمة نبتت في كيانها وليس ذلك بجديد على من ترعرعت ونما وجدانها في كنف أفكار «سعاده» ومبادئه الإنسانية الراقية.

بدورها ألقت مفوض التنمية صباح قانصو كلمة وجهت في مستهلها التحية للأطفال وللحضور، واستعادت قول الزعيم أنطون سعاده «النبت الصالح ينمو بالعناية، أما الشوك فينمو بالإهمال»، لذلك من واجبنا الاجتماعي والتربوي تقديم كلّ الدعم لأطفالنا ومدارسنا الرسمية لنبني مجتمع المعرفة والأخلاق.

ودعت إلى ضرورة تحويل أعيادنا إلى أعياد شعبية وطنية يوحد فيها الفرح والسرور عواطف جميع المواطنين، ويجعلهم يشعرون بوحدتهم الاجتماعية.

وختمت قانصو كلمتها بالحديث عن أهداف النشاطات واعدة باستكمال الحضور والعطاء في جميع المناسبات.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى