«الائتلاف النقابي» زار عون وبري ومسؤولين: نحضّر لمؤتمر عالمي لدعم القضية الفلسطينية

استقبل رئيس الجمهورية ميشال عون أمس، وفد الائتلاف النقابي العالمي للتضامن مع القدس وفلسطين برئاسة رئيسه محمود إرسلان تركيا ، وضم ممثلين نقابيين من كل من: تركيا، الأردن، لبنان، الجزائر، المغرب، تونس، السودان، موريتانيا، فلسطين والسنغال.

وزار الوفد رئيس مجلس النواب نبيه برّي، في عين التينة وأشاد رئيسه بمواقف بري «الداعمة دائماً للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني»، مؤكداً «ضرورة تضافر كل الجهود في سبيل نصرة القدس وفلسطين في مواجهة الإعتداءات والانتهاكات اليومية للاحتلال الإسرائيلي للمقدسات والجبهات الوحشية على الشعب الفلسطيني».

وقال إرسلان بعد الزيارة: «عرضنا لدولة الرئيس نبذة عن الائتلاف ودوره ومركزه في إسطنبول. وهدفنا إعادة الأراضي الفلسطينية المغتصبة إلى الشعب الفلسطيني، وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشريف، ونحن نتصدى لجميع الانتهاكات والاغتصابات التي يقوم بها الكيان الصهيوني تجاه الفلسطينيين، ونندّد بقرار ترامب نقل السفارة الأميركية إلى القدس، ونسعى إلى إلغاء هذا القرار ورفع الحصار عن غزة وجذب الرأي العام العالمي تجاه القضية الفلسطينية».

وزار الوفد محافظ بيروت القاضي زياد شبيب في مكتبه،

وقدم له درعين ومجسماً عن مدينة القدس باسم الائتلاف واتحاد عمال تركيا ونقابة موظفي الدولة التركية.

كذلك التقى الوفد رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر بحضور عدد من أعضاء قيادة الاتحاد، في مقره.

ورحب الأسمر بزيارة الوفد وتنوعه العربي والدولي والإسلامي، مشدّداً على «أهمية التضامن مع القدس وفلسطين وشعبها».

وأشار إلى «أنّ إسرائيل هذا الكيان العنصري والسرطاني في المنطقة لا يفهم بغير القوة، كما أثبت الشعب اللبناني بدحر احتلاله بقوة تحالف الجيش والشعب والمقاومة». وحيا «نضال شعب فلسطين، خصوصاً آخر ما جرى في الضفة الغربية وقطاع غزة»، مؤكداً «أنّ أي حل جزئي وأي هدنة أو اتفاق مع الكيان الصهيوني يبقي هذا السرطان في المنطقة».

من جهته، نوّه إرسلان بدور «هذا الاتحاد المناضل والمقاوم والديموقراطي في دعم القضية الفلسطينية»، وقال: «إننا اليوم نتحمل المسؤولية جميعاً، بالنسبة للحاضر والمستقبل. فجميع النقابات التي يتكون منها الائتلاف، تقوم بواجبها مجتمعة وكل على حدة»، مشيراً إلى «التحضير الجدي لمؤتمر عالمي لدعم القضية الفلسطينية والقدس الشريف، وستدعى إليه جميع النقابات الصديقة ومنظمات المجتمع المدني في شهر تشرين الأول 2019».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى