الإثنين , 21/01/2019

العدد:2829 تاريخ:21/01/2019
Home » Article » العهد والنجمة يواجهان التضامن والغازية

الأنصار يسجّل «رباعية» في الشباك «الساحلية»
العهد والنجمة يواجهان التضامن والغازية

ديسمبر 15, 2018 رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

محمد حسن الخنسا

في خطّ تصاعدي يسير الأداء الفني لفريق الأنصار، فمن مباراة إلى أخرى وينعكس الانسجام أداء لافتاً كما تنعكس المعنويات وحالة الاستقرار في نفوس اللاعبين فدائية ورغبة في المنافسة على اللقب حتى الرمق الأخير، وبناء على هذه الأجواء المحيطة بالقلعة الخضراء، فقد حقق فريق الأنصار بغياب جمهوره عن المواكبة والتشجيع فوزاً كبيراً على «عقدته» فريق شباب الساحل وبنتيجة كبيرة 4 ـ 0 ، الشوط الأول 1 ـ 0 ، ليرفع رصيده إلى 23 نقطة في المركز الثالث، وذلك في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب المدينة الرياضية في بيروت، وكان نجمها متصدّر ترتيب الهدافين الحاج مالك بتسجيله ٣ أهداف.

فبعد شوط أوّل متكافىء، شهد ندّية عالية وتقارباً في المستوى وفي تبادل الهجمات، سجل الحاج مالك تالا للانصار في الدقيقة 23 بعد تمريرة متقنة من التونسي حسام اللواتي، وسارت المجريات على وقع محاولات ساحلية للتعديل وبسالة أنصارية لتسجيل المزيد ليطلق الحكم صافرة انتهاء الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني نجح الأنصار في إضافة الهدف الثاني عن طريق حسن بيطار في الدقيقة 51 ، وذلك إثر دربكة داخل المربع »الأزرق« الصغير تخللها تسديدة من الحاج مالك لترتد الكرة من الحارس علي ضاهر إلى المتابع حسن بيطار.

تقدّم الأنصاريين، أعطى الحافز للاعبي الساحل، فضغطوا مراراً على مرمى حسن مغنية، وسنحت لهم أكثر من فرصة، فأهدر المهاجم السنغالي عبد العزيز نداي بطريقة لا تصدق، ليستغل لاعبو الأنصار الأمر فقاموا بشن هجمات مضادة أسفرت عن هدفين إضافيين، حيث سجل الحاج مالك تالا الإصابة الثالثة للأنصار في الدقيقة 78 بعد تمريرة من »موني« من داخل المنطقة بعد ضربة حرة من حسام اللواتي. وبعد دقيقتين 80 عاد الحاج مالك ليسجّل الإصابة الرابعة الرابعة لفريقه والثالثة له مستغلاً كرة مرتدة من القائم الأيسر إثر تمريرة بالمسطرة من زميله حسام اللواتي. قاد اللقاء الحكم الدولي محمد عيسى وعاونه هشام قانصو وتيسير بدر ومحمد درويش حكماً رابعاً. وتستكمل مباريات المرحلة اليوم السبت، بأربع مباريات، فيلتقي السلام زغرتا مع جاره طرابلس في ملعب المرداشية، ويحل النجمة ضيفاً على الشباب الغازية في ملعب صور البلدي، كما يلتقي العهد مع التضامن صور على ملعب صيدا البلدي ويحل الصفاء ضيفاً على الراسينغ في جونيه. فيما تختتم المرحلة الأخيرة من ذهاب البطولة الـ 59 بلقاء الاخاء الأهلي عاليه مع البقاع الرياضي على ملعب النبي شيت.

وفي المعلومات، أن قائد فريق العهد هيثم فاعور سيتغيّب عن مباراة فريقه مع التضامن اليوم بداعي الإصابة التي لحقت به أمام النجمة، كما يواصل نجم الفريق محمد حيدر في غيابه بداعي الإصابة أيضاً.

من جهته، وبناء على قرار الاتحاد اللبناني لكرة القدم بمنع جمهور النجمة عن مواكبة فريقه، طالب رئيس نادي النجمة، أسعد الصقال، من جماهير الفريق النبيذي، الالتزام بقرار الاتحاد، وعدم الضغط والدخول عنوة إلى ملعب المباراة.

العهد والنجمة يواجهان التضامن والغازية Reviewed by on . محمد حسن الخنسا في خطّ تصاعدي يسير الأداء الفني لفريق الأنصار، فمن مباراة إلى أخرى وينعكس الانسجام أداء لافتاً كما تنعكس المعنويات وحالة الاستقرار في نفوس اللاع محمد حسن الخنسا في خطّ تصاعدي يسير الأداء الفني لفريق الأنصار، فمن مباراة إلى أخرى وينعكس الانسجام أداء لافتاً كما تنعكس المعنويات وحالة الاستقرار في نفوس اللاع Rating:
scroll to top