العامري: العراق ليس طرفاً في الصراع بين أي دولتين

اعتبر رئيس تحالف الفتح هادي العامري، أمس، أن العراق لا يريد ان يكون طرفاً في الصراع بين أي دولتين، داعياً دول الاتحاد الاوروبي الى المشاركة في اعادة اعمار العراق.

وقال مكتب العامري في بيان، إن الأخير استقبل، رئيس لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان الأوروبي ديفيد مكالستر والوفد المرافق له، موضحاً أن «الجانبين بحثا العلاقات الثنائية بين العراق ودول الاتحاد بما يخدم المصالح المشتركة».

ونقل البيان عن العامري تأكيده، على «تعزيز العلاقات مع دول الاتحاد الأوروبي ودول العالم كافة»، داعياً دول الاتحاد الاوروبي الى «المشاركة في اعادة اعمار العراق ومساعدته، خصوصاً انه خاض حرباً نيابة عن العالم، أدّت الى ضرر كبير في البنى التحتية لمناطق واسعة». وأضاف أن «العراق يرحّب بالضيوف الذين يقدّمون الخدمة لهذا البلد ومواقف العراق من العلاقات الخارجية واضحة، فالعراق لا يريد أن يكون طرفاً في الصراع بين أي دولتين، وإنما يسعى لأن يكون جسراً للتواصل وتعزيز العلاقات بين الدول».

وأكد العامري على «أهمية عودة دور العراق القوي الذي يقود المنطقة الى الأمام ولا يوجد استقرار في المنطقة دون استقرار العراق»، مشيراً الى ان «الحشد الشعبي قوة تعمل تحت قيادة القائد العام للقوات المسلحة وأن الحاجة إليه مستمرة، خصوصاً أن خطورة وتهديد الارهاب مستمران».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى