نيبينزيا: الوضع في سورية تحسّن ونتطلع لرفع العقوبات الغربية عنها

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، أمس، أن وضع التسوية السياسية للنزاع في سورية تغير إلى الأفضل، مشيراً إلى أن روسيا تأمل برفع البلدان الغربية العقوبات عن دمشق.

وقال مندوب روسيا خلال جلسة مجلس الأمن: «سمعنا ونسمع مراراً، وقبل كل شيء، من قبل شركائنا الغربيين أن زيادة المساعدة ورفع العقوبات الأحادية لن يكون ممكناً إلا بعد تقدم حقيقي في التسوية. وقد حانت هذه اللحظة، ونتوقع أن الزملاء لن يتخلوا عن كلماتهم ولن يطرحوا شروطًاً جديدة مسيسة».

وأضاف، أن موقف الدول الغربية حيال الحلول المقترحة للنزاع خال من المنطق، قائلا «في البداية قالوا «لا» للجنة الدستورية، وإنها أمر سيئ. والآن بعد توافق القوائم يقولون الأمر ليس كما يجب، إنه غير متوازن، ونحن لا نرى في هذا أي منطق».

وذكّر نيبينزيا، بأن قائمة المرشحين للجنة الدستورية السورية، التي وافقت عليها دمشق والمعارضة السورية، قد تم تسليمها بالفعل إلى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دي ميستورا.

وكان المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا، أكد أمس، أن «السلال الأربع» التي تم التوصل إليها في مفاوضات جنيف قد تمثل أساساً لحل الأزمة الحكومة والدستور والانتخابات ومكافحة الإرهاب ، بحسب تعبيره.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى