الخميس , 23/05/2019

العدد:2848 تاريخ:23/05/2019
Home » Article » الرفيق الياس دحدوح 2

الرفيق الياس دحدوح 2

يناير 12, 2019 آراء ودراسات تكبير الخط + | تصغير الخط -

بتاريخ 06/12/2016 نشرنا كلمة عن الرفيق المناضل الياس دحدوح واوردنا انه كان أصيب بالشلل جراء طلقة نارية اصابته في مخيم تدريبي للحزب، أواسط الخمسينات، وبقي طريح الفراش عدة سنوات الى ان وافاه الأجل.

في زيارتها الى البرازيل التقت عقيلتي الأمينة اخلاص بالرفيقات كلود حجار 1 ، رمزة صليبا 2 ، ماري صوابيني 3 ، ولوريس مرعي 4 ، التي أفادتها انّ الرفيق الياس دحدوح بقي ثلاثة اشهر ملازماً منزل الرفيق يورغاكي فهد، وكانت الرفيقة لوريس تعتني به وتهتمّ بشؤونه، هذا بعض من واجب لمن ارتبط بالحزب قضية تساوي وجوده.

هوامش:

1 – كلود حجار: ابنة الرفيقين يورغاكي ولوريس فهد، عقيلة الرفيق المناضل حنا حجار الذي كان تولى مسؤولية منفذ عام البرازيل، وهو من بلدة بدادا صافيتا .

2 – رمزة صليبا: من بلدة ميمس، اقترنت من الرفيق المناضل نقولا صليبا، من بلدة «عرنة» حرمون والذي كان تولى مسؤوليتيّ محصل مديرية سان باولو وناظر مالية منفذية الساحل البرازيلي. اشرت إليه اكثر من مرة. للاطلاع مراجعة قسم «من تاريخنا» على موقع شبكة المعلومات السورية القومية الاجتماعية www.ssnp.info

3 – ماري صوابيني: عقيلة الرفيق سمعان صوابيني. مراجعة الموقع المذكور آنفاً.

4 – لوريس مرعي: عقيلة الرفيق يورغاكي فهد، والدة الرفيقة كلود التي كانت اقترنت من الرفيق حنا حجار.

الرفيق الياس دحدوح 2 Reviewed by on . بتاريخ 06/12/2016 نشرنا كلمة عن الرفيق المناضل الياس دحدوح واوردنا انه كان أصيب بالشلل جراء طلقة نارية اصابته في مخيم تدريبي للحزب، أواسط الخمسينات، وبقي طريح ا بتاريخ 06/12/2016 نشرنا كلمة عن الرفيق المناضل الياس دحدوح واوردنا انه كان أصيب بالشلل جراء طلقة نارية اصابته في مخيم تدريبي للحزب، أواسط الخمسينات، وبقي طريح ا Rating:
scroll to top