الاحزاب العربية عزت «القومي» برحيل عريجي: نفتقده رجل المواقف الصعبة والمبادئ الراسخة

ابرق الامين العام للمؤتمر العام للاحزاب العربية قاسم صالح الى رئيس الحزب السوري القومي الاجتماعي حنا الناشف والى قيادة وكوادر وأعضاء الحزب، معزياً بوفاة رئيس الحزب الاسبق جبران عريجي.

وقال صالح في برقيته :»تلقينا ببالغ الحزن والأسى نبأ رحيل المناضل القومي الكبير الرئيس الأسبق للحزب عضو المجلس الاعلى الأمين الفقيد جبران عريجي، بعد عمر طويل من النضال القومي والتاريخ المقاوم والتمسك بالثوابت والمبادئ».

واضاف:»لقد كان للراحل الكبير حضوراً بارزاً في المسيرة النضالية للحزب السوري القومي الاجتماعي .وكان ركناً ثابتاً في مراحل دقيقة مرت من عمر الأمة، وتميزت قيادته للحزب خلال فترتي رئاسته له بالحكمة والمسؤولية وتنكب المهام القومية بكل شجاعة واقتدار. عرفه قادة الأحزاب والقوى والتيارات والشخصيات على مساحة الأمة برجل المواقف الصلبة،والفكر النير والرؤية السياسية الثاقبة،والحضور الثقافي المميز، لم يحد يوماً عن مبادئه، وكان راسخاً في مواجهة المشاريع التقسيمية والتفتيتية والطائفية».

وختم :»برحيل القائد القومي الأمين المناضل جبران عريجي تخسر الأمة قامة من قاماتهما البارزة، ورجلاً من رجالات النهضة الكبار، لقد جسّد من خلال مواقعه العديدة الإيمان العميق بقضية عظيمة، قامة رحلت جسداً وتركت إرثاً قومياً سيشكل منارة للقوميين الاجتماعيين ولجميع المخلصين للأمة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى