الممثل بيار داغر عاشق في مسلسل «أثر الفراشة»

محمد سمير طحان

يشارك الفنان اللبناني بيار داغر بشخصية رجل عاشق في مسلسل «أثر الفراشة» من تأليف محمود عبد الكريم وإخراج زهير قنوع ومن إنتاج المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني ضمن مشروع خبز الحياة بإشراف المخرج زياد جريس الريس.

حول دوره في العمل قال داغر: «أثر الفراشة» يقدّم قصص حبّ بكل مراحلها، أجسّد دور رجل على علاقة حب بفتاة يفرقهما القدر في مرحلة الشباب ليغادر البلد ويعود ويلتقي بها بعد سنوات عدة ما يفتح المجال لإحداث مشوقة جديدة. أسعى دائماً لاختيار الأدوار والأعمال التي أشارك فيها ولمحبتي الكبيرة لسورية وجمهورها ودراماها وللثقة والمحبة التي اكتسبتها. هنا أردت أن أكون ضمن فريق هذا العمل من خلال هذه الشخصية التي أحببتها. كما أصور أيضاً عملاً آخر في بيروت في الوقت عينه بعد اعتذاري عن عملين أحدهما في تونس».

وعن خصوصية الحبّ في سنّ متقدمة كما يقدّمه في «أثر الفراشة» أوضح أن الحبّ هو الشيء الوحيد الذي لا يتغير مع الظروف، لأنه شعور إنساني وبدونه ينعدم الوجود. وقال: ومن واقع تجربتي الشخصية فإن الإنسان يصل لمرحلة النضج بعد سنّ الخمسين ومن بينها مشاعر الحبّ.

ولفت داغر إلى أن التعاون الكبير مع فريق العمل بدءاً من المخرج قنوع لما يتمتع به من خصوصية في إدارة التصوير وصولاً إلى كل العاملين من الفنيين ما جعله يشعر بالراحة الكاملة في هذه المشاركة. واصفاً مشروع «خبز الحياة» الذي أطلقته مؤسسة الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني بالمهم والذي يأتي من إدارة واعية لما تفعل ونشيطة في تحقيق أهداف هذه المبادرة المهمة للدراما السورية.

وحول الأعمال الدرامية العربية المشتركة رأى أن أساس التعاون يجب أن يكون مبنياً على المنطق والحاجة الدرامية لهذا التعاون بعيداً عن أسباب التسويق التي لا تقنع الجمهور، لافتاً الى أن أفلام هوليوود تضمّ ممثلين من جنسيات عدة وهو أحد أسباب نجاحها.

وعن أجواء الأمان والسلام التي تحققت في دمشق بفضل الجيش العربي السوري قال الفنان داغر: «إرادة الحياة والأمل كانت الأقوى وستعود سورية أجمل مما كانت. أتمنى الرحمة لكل الشهداء والسلام والمحبة لكل سورية والسوريين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى