الفوز الفيتنامي صعّب المهمة اللبنانية

تربع منتخب كوريا الجنوبية، على صدارة المجموعة الثالثة بدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم، المقامة حالياً في الإمارات، عقب فوزه المستحق بنتيجة 2 ـ 0 على نظيره الصيني، أمس الأربعاء في الجولة الثالثة الأخيرة للمجموعة، والتي شهدت أيضا فوز قيرغيزستان بنتيجة 3 ـ 1 على منتخب الفلبين.

وبهذا الفوز رفع المنتخب الكوري الجنوبي، الذي حقق انتصاره الثالث على التوالي في المجموعة، رصيده إلى 9 نقاط في الصدارة، بفارق 3 نقاط أمام أقرب ملاحقــيه المنتخــب الصيني، علما بأنهما ضمنا تأهلهما لدور الستة عشر بالبطولة منذ الجولة الماضية.

في المقابل، وضمن المجموعة عينها حصد منتخب قيرغيزستان أول 3 نقاط في المجموعة، ليحتل المركز الثالث، وبقي تأهله للأدوار الإقصائية في البطولة مرهونا بتواجده ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الـ 6 بمرحلة المجموعات في المسابقة له 4 أهداف وعليه 4 أهداف ، فيما ظل منتخب الفلبين قابعاً في مؤخرة الترتيب بلا نقاط، ليودع المسابقة مبكراً.

وعلى ستاد آل نهيان بنادي الوحدة، افتتح هوانغ أوي جو، التسجيل لمنتخب كوريا الجنوبية في الدقيقة 14 من ركلة جزاء، فيما تكفّل منجاي كيم بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 51. وعلى ستاد مكتوم بن راشد في نادي الشباب، سجّل فيتالي لوكاس «ثلاثية» للمنتخب القيرغستاني في الدقائق 24 و51 و 77 ، فيما سجّل للمنتخب الفلبيني هدفه الوحيد في البطولة ستيفان شروك د80 .

ايران تتصدّر مجموعتها

وفي المجموعة الرابعة، انتهت أمس مباراة العراق وايران بالتعادل السلبي لكن نتيجتها جاءت ايجابية لطرفيها حيث انتقلا معاً إلى الدور الثاني وفي رصيد كل مكنهما 7 نقاط مع أفضلية لايران التي تصدّرت المجموعة. اما في المباراة الثانية فقد فاز منتخب فيتنام على نظيره اليمنب بنتيجة 2 ـ 0، لينتظر الفائز بقية النتائج اليوم آملاً مواصلة مشواره في الدور الثاني ضمن «الثوالث» الأربعة، مع الاشارة إلى أن الفوز الفيتنامي سيحتّم على منتخب لبنان الفوز بفارق 4 أهداف على الكوري الشمالي ليضمن مواصلة مشواره الآسيوي.

هذا، وواصل اللاعب القطري المعز علي متصدّراً لائحة الهدافين بخمسة أهداف تلاه الأوزبكي أدور شمورودوف والايراني سرادار أزموز والقيرغيزي فيتالي لوكاس 3 أهداف لكل منهم ، وقد وصل مجموع الأهداف المسجّلة بعد 32 مباراة إلى 79 هدفاً.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى