«تجمّع اللجان» التقى «الشيوعي»: للمشاركة في تظاهرة الأحد

زار وفد من «تجمّع اللجان والروابط الشعبية» ضم المنسق العام معن بشّور وأعضاء من التجمع، مقرّ الحزب الشيوعي اللبناني حيث التقى رئيسه حنّا غريب بحضور عضو المكتب السياسي حسن خليل.

وحيّا التجمع حسب بيان له «المبادرات التي يقوم بها الشيوعي والتنظيم الشعبي الناصري في إطار مواجهة التردي الاجتماعي الاقتصادي في البلاد»، داعياً «سائر القوى والهيئات المتضررة من الواقع القائم إلى المشاركة في التظاهرات الشعبية التي تشهدها المناطق اللبنانية كافة، لا سيما التظاهرة المركزية التي ستجري يوم الأحد في 20 الجاري في العاصمة».

ودعا إلى «تأسيس منتدى اقتصادي اجتماعي يضم الاقتصاديين الملتزمين بقضايا الناس وهمومهم يكون بمثابة قاعدة بحثية للحراك الشعبي».

وأعلن التجمّع أنّ «وجهات النظر مع الشيوعي كانت متطابقة، خصوصاً لجهة المحاولات الرامية إلى تحميل الطبقات الوسطى والشعبية عبء الأزمة الاقتصادية والمالية القائمة وهو أمر سينعكس على مستقبل شباب الوطن الذي سيضطر للهجرة وإخلاء البلاد من شبابها».

واتفق المجتمعون على أنّ «أعداء لبنان الذين عجزوا عن الهيمنة على قراره عسكرياً من خلال الحروب، يحاولون اليوم اختراقه اقتصادياً واجتماعياً لمحاصرة إرادة المقاومة وتنفيذ الإملاءات الأميركية – الصهيونية التي حملها بالأمس المبعوث الأميركي ديفيد هيل إلى المسؤولين اللبنانيين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى