عائلات لاذقانية تقصد الجبال لمتعة الثلج والشمس

مع انحسار المنخفض الجوي الذي أثر في المنطقة واستقرار الأحوال الجوية توافدت أسر من مدينة اللاذقية إلى المناطق الجبلية التي ألبستها الثلوج حلة بيضاء مصطحبين أدوات تزلج بسيطة.

ففي بلدة صلنفة التي تبعد نحو 40 كيلومتراً عن مدينة اللاذقية وترتفع عن سطح البحر نحو 1500 متر احتشد زوارها الذين جاؤوا للتمتع بالثلج.

وقال المواطن مصطفى جبور: إن الكثيرين من أبناء اللاذقية ومن بقية المحافظات يحرصون على زيارة البلدة في أوقات كهذه من فصل الشتاء للتمتع برؤية المناظر الخلابة التي زادتها الثلوج ألقاً.

بينما عبرت ميس إبراهيم عن سعادتها الكبيرة وقد اصطحبت طفليها محمد وسامر للهو واللعب بالثلج وتشكيل المجسّمات الثلجية والتقاط الصور بجانبها.

وفي موقع جبل الشعرة التابع لناحية بيت ياشوط والذي يرتفع نحو 1200 متر عن سطح البحر ويبعد عن مدينة اللاذقية نحو 60 كم وعن مدينة جبلة 33 كم رصدت كاميرا سانا حركة كثيفة للمواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بقضاء عطلة نهاية الأسبوع في ظل طقس مشمس بعد أيام كثيرة من الأمطار والبرد الشديد، كما يقول صفوان رسلان الذي خرج مع عائلته للتمتع بمنظر الثلوج التي غطت الجبال .

عماد صقور وحسام عابدين أكدا أن متعتهما تكمن في إسعاد أولادهما الذين يقضون يومهم وسط الثلوج يصنعون منها التماثيل، كما يحرصون على وضعها على السيارات عند العودة على أمل أن تصمد حتى بلوغ المدينة. سانا

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى