استمرار الإغلاق الحكومي وترامب يلغي مشاركته في «دافوس»

ألغى الرئيس الأميركي دونالد ترامب مشاركة وفد بلاده في منتدى دافوس الاقتصادي العالمي في سويسرا.

وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز في بيان أمس، «أن ترامب ألغى رحلته أيضاً أول أمس، لحضور المنتدى بسبب الإغلاق الحكومي».

وقال ترامب على موقعه على تويتر «بسبب تعنّت الديمقراطيين بشأن أمن الحدود والأهمية البالغة لسلامة أمتنا، فإنني ألغي بكل احترام رحلتي المهمة جداً إلى دافوس بسويسرا لحضور المنتدى الاقتصادي العالمي».

يُذكر أن المنتدى الاقتصادي العالمي، هو مؤتمر سنوي يجمع قادة السياسة والأعمال، في الفترة من 23 وحتى 26 كانون الثاني في منتجع التزلج السويسري.

ويستمر الإغلاق الحكومي في الولايات المتحدة منذ 22 كانون الأول 2018 ما يجعله أطول إغلاق جزئي تشهده الحكومة الأميركية منذ عام 1995.

الإغلاق الحكومي كان قد دخل أسبوعه الثالث، حيث حرم 800 ألف موظف حكومي من رواتبهم بسبب فشل المفاوضات بين الكونغرس والرئيس الأميركي للتفاهم حول تمويل قصير المدى، والفشل في التوصل إلى اتفاق بشأن الموازنة مع إصرار ترامب على تضمين تكاليف إنشاء جدار فاصل على الحدود مع المكسيك.

الرئيس الأميركي طلب أيضاً من رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي «عدم السفر إلى أفغانستان»، لأن «الإغلاق الحكومي لا يتيح لها استخدام الطائرة العسكرية المقرّرة للسفر».

بيلوسي دعت إلى «إعادة تفعيل عمل الحكومة الأميركية»، متهمة ترامب بـ»تقويض أمن البلاد».

وقالت بيلوسي إن «الإغلاق غير المبرر للحكومة الأميركية يزيد من معاناتنا مواصلة إغلاق الحكومة لمدة أطول سيؤثر سلباً على حياة أولئك الأميركيين المجتهدين في كل القطاعات في الولايات المتحدة».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى