وداعاً للنسر الطائر أحمد علامة

غيّب الموت أمس لاعب منتخب لبنان في الستينيات أحمد ديب علامة «أبو مروان» عن عمر ناهز الـ 83 عاماً، وهو من مواليد الغبيري في العام 1935، ومن ألمع نجوم الخمسينيات والستينيات، نشأ وترعرع في منطقة الشياح وبرز في مطلع شبابه مع فريق النسور الشياح، نجوميته جعلته مطلباً لغالبية الفرق اللبنانية، قالت عنه الصحافة الرياضية بأنه النسر الطائر ولقّب أيضاً بالغزال الأسمر.

ومن أبرز أيامه الكروية، أنه في العام 1959، لعب صباحاً مع فريق الفتوة الطريق الجديدة، ومن ثمّ لعب عصراً مع فريق النجمة، وعند المساء تمّ اختياره للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني.

احترف في قطر مع نادي النصر لموسمين، إلى جانب النجمين المحليين سمير العدو ومحمود برجاوي، وبعدما عاد من قطر التحق بالنجمة في العام 1962، ثم انتقل إلى نادي الراسينغ، وعاد مجدداً إلى النجمة في العام 1965، وفي العام ذاته انتقل إلى الصفاء حيث أحرز معه كأس لبنان.

لعب أساسياً للمنتخب الوطني ما يزيد على عشر سنوات، وشارك معه في مصر وإيطاليا وفنلندا والعراق وغيرها. كان الراحل يهوى صيد السمك، فعاش إلى جانب البحر ودُفن أمس في مقبرة الهادي في الأوزاعي. مع الاشارة إلى أن ابنه مروان يعدّ من أبرز أبطال الرماية في العالم العربي. تعازينا للعائلة وتغمّده الله بواسع رحمته.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى