انتصارات متوقّعة للعهد والأنصار في كأس لبنان النجمة يواجه الأنصار في نصف النهائي

تبلورت صورة الفرق المتأهلة إلى الدور ربع النهائي لمسابقة كأس لبنان الـ47 لكرة القدم، وبات الجميع يترقب موعد القمة بين قطبي اللعبة الشعبية النجمة والأنصار، فهما سيتواجهان في نهائي مبكر.

فعلى ملعب العهد لم يجد «الزعيم الأخضر» صعوبة في إقصاء فريق الشباب العربي بفوزه عليه بنتيجة 4-1.

وقد خاض الأنصار المباراة بأريحية ومن دون جهود إضافية، ولم يضغط سوى في النصف ساعة الأخيرة ليحسم اللقاء، بعدما كانت النتيجة تعادلية 1 ـ 1 ، حيث أراد المدرب الأردني عبد الله أبو زمع ان يكون اللقاء بمثابة «تمرينة» خوفاً من إرهاق اللاعبين في فترة اللقاءات المكثفة، أو تعرّض أحد العناصر للإصابة، ولا الأساسيين الذين تنتظرهم مباراة حذرة ضد طرابلس الأحد المقبل ضمن بطولة الدوري.

وافتتح علاء البابا التسجيل للأنصار د7 وأدرك محمد زيات التعادل 77 . علماً أنه في آخر الدقائق ضرب الأنصار بقوة وسجل ثلاثية عبر هدافه السنغالي حاج ماليك 66 وحسين عواضة 72 وعباس عطوي «اونيكا» 81 ، كما أهدر التونسي حسام اللواتي ضربة جزاء تصدى لها حارس الشباب العربي محمد الدرة 84 .

وبقدر ما كان التأهل سهلاً للنجمة والأنصار، كان الأمر مضنيا بالنسبة الى العهد الذي وجد صعوبة في تخطي الأزرق العنيد شباب الساحل بنتيجة 1-0 على ملعب جونيه البلدي.

وللمباراة الثانية توالياً، لا يظهر العهد بالمستوى المعهود، على الرغم من استعادته بعض لاعبيه المصابين وخصوصاً الدولي هيثم فاعور وكابتن منتخب سوريا أحمد الصالح، والأمر الذي زرع الشكوك في قدرته على الاحتفاظ بالثنائية، إذ ان الفريق مقبل على كثافة أكبر في المباريات مع انطلاق منافسات كأس الاتحاد الآسيوي والتي يطمح إلى إحراز لقبها للمرة الأولى في تاريخ النوادي اللبنانية.

وقدم الساحل أحد أفضل عروضه هذا الموسم إلا أنه افتقد الى اللمسة الأخيرة وبعضاً من الحظ، فيما بانت خبرة العهد حيث اقتنص الإصابة الوحيدة من أول هجمة منسقة قادها أكرم المغربي وسجلها العائد من الإصابة محمد قدوح 67 .

ولم تبارح لعنة الإصابات بطل لبنان، إذ تعرض مدافعه الدولي نور منصور للإصابة مجدداً وسيتحدد مدة غيابه بعض خضوعه للفحوصات اليوم.

من جانبه، احتاج الصفاء الى الوقت الإضافي لتخطي عقبة هومنتمن بيروت متذيل ترتيب دوري الدرجة الثانية، 3-1 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 على ملعب بحمدون البلدي.

وافتتح هومنتمن التسجيل عبر جان بول كونجيان 35 ، ورد الصفاء عبر نجمه الدولي محمد زين طحان 59 . وفي الشوط الإضافي الأول منح حسين العوطة برأسه التقدم للصفاء 107 ، وأكد علي السعدي تفوق فريقه قبل دقيقتين من النهاية 118 .

وسيضرب العهد موعداً قوياً أيضاً في ربع النهائي ضد طرابلس الذي تغلب على التضامن صور 1-0 على ملعب الصفاء. وسجل الإصابة الغاني ويلسون اندوه 22 .

وسيلعب في ربع النهائي النجمة مع الأنصار، والرابح بينهما سيواجه في نصف النهائي الفائز من لقاء الصفاء مع الإخاء أهلي عاليه. وفي المقلب الثاني سيلتقي العهد ، حامل اللقب، مع طرابلس والفائز بينهما سيواجه المتأهل من لقاء الراسينغ مع السلام زغرتا.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى