الأحد , 20 أكتوبر 2019

Latest News
العدد:2867 تاريخ:19/10/2019
Home » Article » العهد والساحل يتفوّقان على الراسينغ والاخاء واللقاء الأكثر إثارة انتهى بالتعادل السلبي

العهد والساحل يتفوّقان على الراسينغ والاخاء
واللقاء الأكثر إثارة انتهى بالتعادل السلبي

فبراير 4, 2019 بواسطة: محمد حسن الخنسا رياضة تكبير الخط + | تصغير الخط -

محمد حسن الخنسا

انتزع فريق شباب الساحل فوزاً درامياً أمام مضيفه الإخاء الأهلي عاليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب بحمدون ضمن الجولة 13 من الدوري اللبناني. وقلب «الأزرق» الساحلي الطاولة على رأس مضيفه الإخاء الجبلي، ليحوّل تأخره قبل نهاية المباراة بدقيقتين فقط، إلى فوز قاتل بثلاثية أعادته إلى «ساحله» بثلاث نقاط ثمينة. سجل أهداف شباب الساحل، عبد العزيز نداي في الدقيقتين 52 و90+4 ، وكوليبالي 88 ، فيما وقّع على هدفي أصحاب الأرض كارلوس ألبيرتو وساري شهيب في الدقيقتين 77و 79 .

افتتح الساحليون التسجيل في الدقيقة 52 بعد تمريرة طويلة من المدافع علي الاتات وصلت الكرة إلى المهاجم السنغالي عبد العزيز نداي، الذي سدد من خارج المنطقة إلى يسار الحارس رضوان كساب. وبلغت الإثارة ذروتها في الربع ساعة الأخيرة من عمر المباراة، بعدما عادل الإخاء النتيجة في الدقيقة 77 من ركلة جزاء نفذها كارلوس ألبيرتو، قبل أن يقلب الفريق الجبلي الطاولة على الساحل سريعاً بالهدف الثاني في الدقيقة 79 عبر ساري شهيب. وفي الوقت الذي اتجهت فيه المباراة لمصلحة أصحاب الأرض، نفذ حسن كوراني ركنية لشباب الساحل قبل دقيقة من النهاية أكملها باكاري كوليبالي داخل الشباك الإخاوية، ليعيد المباراة إلى المربع صفر. ولم تكشف المباراة عن نتيجتها حتى الدقيقة 90+4، حيث سجل عبد العزيز نداي هدف التقدم لشباب الساحل منهياً المباراة بطريقة دراماتيكية. وهكذا، رفع الساحل رصيده إلى 15 نقطة في المركز السادس، في حين تجمد رصيد الإخاء في المركز الرابع برصيد 20 نقطة.

وفي ملعب المرداشية في زغرتا، تعادل السلام زغرتا والتضامن صور سلباً، علماً أن مهاجمي السلام عدنان ملحم وأمادو نياس، أضاعا عدة كرات خطرة في الشوط الأول. ودخل التضامن صور الشوط الثاني بشكل هجومي، لكن دفاع السلام زغرتا بقيادة ماركو ميهايلوفيتش، أنقذ الفريق من هجمات فضل عنتر وستيفان سارفو. وبهذه النتيجة، رفع التضامن صور رصيده إلى 14 نقطة، في المركز السابع، كما رفع السلام زغرتا رصيده إلى 12 نقطة، في المركز الثامن.

وعلى ملعب العهد، حقق العهد فوزاً ثميناً على حساب الراسينغ بنتيجة 2-0، سجّل هدفي العهد أحمد زريق، في الدقيقتين 54 و60. وشهد الشوط الأول إلغاء هدف لصالح الراسينغ بداعي تسلل أحرزه سلطان حيدر. وحاول العهد التسجيل في الدقيقة 43 عبر تسديدة من أحمد زريق لكن حارس الراسينغ هادي خليل أنقذ الموقف. وفي الشوط الثاني وتحديداً في الدقيقة 54 افتتح العهد التسجيل عبر أحمد زريق إثر عرضية وصلته من حسين دقيق فسدد في الشباك. وأضاف زريق الهدف الثاني بطريقة مميزة في الدقيقة 60، إثر تلقيه تمريرة من علي حديد ومراوغته مدافعي الراسينغ قبل أن يسدد كرة قوية من خارج المنطقة، ليرفع العهد رصيده إلى 37 نقطة في صدارة ترتيب الدوري، في حين تجمد رصيد الراسينغ عند النقطة 8 في المركز الـ11.

ومن جونيه، عاد الأنصار بنقطة ثمينة بعد تعادله مع طرابلس المتجدد سلباً، ورغم عدم التهديف جاءت المجريات مثيرة وحافلة بالفرص الضائعة من الطرفين، مع أردجحية في السيطرة والخطورة للأخضر، الذي تفاجأ باداء سفير الشمال، وقدذم رجال فادي عياد مباراة كبيرة سادت فيها الروح القتالية والاداء الرجولي.

العهد والساحل يتفوّقان على الراسينغ والاخاء واللقاء الأكثر إثارة انتهى بالتعادل السلبي Reviewed by on . محمد حسن الخنسا انتزع فريق شباب الساحل فوزاً درامياً أمام مضيفه الإخاء الأهلي عاليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب بحمدون ضمن ال محمد حسن الخنسا انتزع فريق شباب الساحل فوزاً درامياً أمام مضيفه الإخاء الأهلي عاليه بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما على ملعب بحمدون ضمن ال Rating:
scroll to top