مروة الأطرش تتألّق في العرض المسرحي «اليوم الأخير «في القاهرة

دانا سليمان

تألّقت نجمة المسرح السورية، مروة الأطرش في «مونودراما» العرض الأخير من مسرحيتها التي تعكس الحرب والأزمات في سورية.

وتدور أحداث العرض حول فتاة سورية تبلغ الـ 25 عامًا، تعيش حالة من العزلة والوحدة الإرادية، بابتعادها عن المجتمع لأسباب عدة تشكّلت بفعل مجموعة من الخيبات على المستوى الاجتماعي والعاطفي، والاقتصادي والثقافي.

يعود جذر هذا كله الى الحرب الدائرة على الأرض السورية، وما سببته من ازمات عانى منها جيل الشباب، حيث نعيش اليوم كما الجميع حالة قلق مستمرة على الوجود والمستقبل، وقد اختير العرض للمشاركة في مهرجان مسرح الشباب الدولي في مصر.

وتنسب المسرحية إلى المدرسة الرمزية في المسرح، وتعتمد فيها على التعبير الجسدي أكثر من اللفظي لتنقل معاناة الشباب السوري والمرأة السورية على وجه الخصوص.

«اليوم الأخير» من تأليف وإخراج، يزن الداهوك، وبطولة مروة الأطرش، فيما أبدع في تصميم الحركة، أيهم مؤمنة، وأطلق التأليف الموسيقي، المايسترو أحمد اسكندراني، وسينوغراف أدهم سفر، بينما تم العمل تحت إشراف أستاذ المسرح السوري ممدوح الأطرش.

الجدير بالذكر أن مروة تستعدّ للمشاركة بهذا العرض المسرحي في العديد من المهرجانات العربية، والمنافسة القوية على الجوائز فيها، لم يطرحه «اليوم الأخير» من قضية هامة تركّز بالأساس على قضايا الشباب والمرأة اللذين يُعتبران من مكوّنات المجتمع والعناصر الفاعلة فيه.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى