الجمعة , 22/03/2019

العدد:2877 تاريخ:22/03/2019
Home » Article » دبوسي يتابع الواقع البيئي في الشمال

دبوسي يتابع الواقع البيئي في الشمال

فبراير 18, 2019 اقتصاد تكبير الخط + | تصغير الخط -

التقى رئيس غرفة التجارة والزراعة والصناعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي، رئيس جمعية «غدي» البيئية فادي غانم، المهندس سمير أبو سمرا، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا زعني الخير وغسان القارح، وتم عرض «الواقع البيئي في لبنان عموما والشمالي خصوصاً، والسبل الآيلة إلى تفعيل دور الجمعيات والبلديات وموقعها في المجالات البيئية، للارتقاء بالأنشطة البيئية».

ونوه دبوسي بـ»ما تم إنجازه في سياق الشراكة، لجهة تعميم الثقافة البيئية، من خلال موقع غدي نيوز، ومن خلال بروتوكول التعاون القائم بين غرفة طرابلس واتحاد بلديات زغرتا»، مؤكداً أن «التوعية البيئية والصحية هي التزام إنساني اجتماعي وطني».

من جهته، أوضح غانم أنّ «الجمعية بصدد إعداد الترتيبات لإطلاق مسابقة «أفضل بلدية خضرا»، والإضاءة على دور الإعلام البيئي، من خلال العمل على تنظيم ندوات بيئية متخصصة، بمعدل أربع محاضرات في السنة».

وحث البلديات والمجتمع الأهلي على «تقديم الدعم لتلك الأنشطة، إضافة إلى مشاركة المؤسسات الخاصة المعنية بالشان البيئي، وأن الغاية من هذه الأنشطة، هي ترسيخ قيم بيئية وصحية بهدف الحفاظ على البيئة ورعايتها، والحد من استنزاف الموارد وتعميم ثقافة الموارد، والتخفيف من حجم النفايات، وتعميم ثقافة الفرز من المصدر، وكل ذلك بالاتحاد على الإعلام الأخضر».

ونوه بـ»الجهود التي تقوم بها غرفة طرابلس في كافة المجالات»، مشدداً على أن «العمل المشترك، سيفضي إلى إطلاق خطة عمل بيئية وصحية، بين جمعية غدي وغرفة طرابلس، إضافة إلى عدد من البلديات في الشمال».

بدوره، شدد الخير على «أهمية التربية البيئية والتشديد، وضرورة الإرشاد والتدريب الاجتماعي، على تطبيق عمليات فرز النفايات من المصدر، لأن أزمة البيئة في لبنان أصبحت من الأولويات الوطنية، لا سيما أن هناك ضرورة لمواجهة تداعياتها السلبية على الصحة العامة».

ولفت إلى أنّ «اتحاد بلديات زغرتا، يقوم بكل ما يساعد على إيجاد بيئة صحية أفضل»، مبديا «الاستعداد الكلي لدى الاتحاد للتعاون بشكل متكامل مع غرفة طرابلس والشمال وجمعية غدي، وكافة الجمعيات البيئية والصحية، لإطلاق أوسع حملة إعلامية توجيهية، تشجع الرأي العام، على أهمية الانحياز إلى الثقافة البيئة وتعميقها، بهدف الحفاظ على الخصائص الطبيعية والجمالية، التي يتحلى بها لبنان عموماً، والمناطق الشمالية خصوصاً».

دبوسي يتابع الواقع البيئي في الشمال Reviewed by on . التقى رئيس غرفة التجارة والزراعة والصناعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي، رئيس جمعية «غدي» البيئية فادي غانم، المهندس سمير أبو سمرا، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا التقى رئيس غرفة التجارة والزراعة والصناعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي، رئيس جمعية «غدي» البيئية فادي غانم، المهندس سمير أبو سمرا، رئيس اتحاد بلديات قضاء زغرتا Rating:
scroll to top