الحسن عرضت مع لاسن مشاريع الاتحاد الأوروبي للداخلية والتقت لازاريني

عرضت وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن مع سفيرة الاتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن، المشاريع التي يمولها الاتحاد الأوروبي في ما خص الوزارة والمتعلقة بالتنمية المحلية خصوصاً دعم البلديات، وموضوع السجون وحقوق الانسان لجهة تحسين أوضاع السجون على المستوى الإنساني. وتمّ الاتفاق على وجوب الاستمرار في تعزيز العلاقة بين وزارة الداخلية اللبنانية والاتحاد الاوروبي.

كما عرضت الحسن مع وزير الداخلية السابق مروان شربل الأوضاع العامة في البلاد والتطورات السياسية والاقتصادية.

وقال شربل بعد اللقاء: «لقد تطرّقنا الى المواضيع الأمنية والإدارية والقضائية وملفات تتعلق بقوى الأمن الداخلي والأمن العام، وتناولنا الصعوبات التي واجهتها إبان تسلمي وزارة الداخلية من تدخل السياسيين بحيث أتمنى لها ألا تواجه الصعوبات عينها».

وبحثت الحسن شؤوناً خدمية تتعلق بالعاصمة وأهلها، مع وفد من اتحاد جمعيات العائلات البيروتية برئاسة محمد عفيف يموت الذي قال: «طالبنا الوزيرة حسن بإيجاد حلول ناجعة لمشكلة السير المستعصية في شوارع العاصمة ومداخلها، وإيجاد حل لمشكلة التسوّل المنتشرة في شوارع بيروت وكذلك تسريع الموافقات على القرارات المتخذة في بلدية بيروت، وأمور أخرى تهم مدينتنا الحبيبة بيروت». والتقت الحسن المنسّق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية في لبنان فيليب لازاريني وتمّ البحث في الملفات التي تتعلق بالمواضيع الإنسانية والتي تمولها الامم المتحدة.

واستقبلت أيضاً، الوزير السابق أحمد فتفت، وكان عرض لمجمل الأوضاع على الساحة اللبنانية.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى