حركة النهضة التونسية: ممكن تغيير حكومة الشاهد!

أثارت تصريحات رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي حول إمكانية تغيير الحكومة جدلاً في الأوساط التونسية، حيث اعتبرت المعارضة تصريح الغنوشي مناورة سياسية تجاه حلفائه لغايات انتخاباتية، وأكد قادة في الائتلاف الوطني أنّ الحكومة باقية حتى موعد الانتخابات القادمة.

وكان رئيس حركة النهضة، راشد الغنوشي، قال «إذا وقع التوافق بين الأحزاب الرئيسة فيمكن ان تفرز حكومة انتخابية وحكومة تكنوقراط لتقود الانتخابات».

هي المرة الأولى التي تعلن فيها حركة النهضة عن إمكانية تغيير الحكومة، وهي التي كانت قد تمسّكت ببقائها سابقاً إزاء المنادين برحيلها، تصريح وصف بالمفاجئ وخلق جدلاً في الأوساط السياسية ما جعل الحركة توضح في بلاغ لها أنها مع الاستقرار الحكومي شرط عدم توظيف أجهزة الدولة لأغراض حزبية.

وقال نائب رئيس حركة النهضة، علي العريض «هذه الحكومة ندعمها على أساس ان تستمرّ الى إنجاز الانتخابات والمعنى الثاني الذي أحب ان يركز عليه رئيس الحركة هو انّ كلّ تداخل بين الحكومة او بين أجهزة الدولة والأحزاب ايّ حزب او الأفراد او الجمعيات فهو مرفوض».

من جهتها أكدت قيادات من الحزب الجديد لرئيس الحكومة يوسف الشاهد، أنّ الحكومة باقية حتى موعد الانتخابات المقبلة، مشيرة إلى أنّ استقرارها مكن من تجاوز أزمات كادت تعصف بالبلاد.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى