وزير دفاع ايرلندا: منذ 40 عاماً جنودنا يوفرون الأمن للمحيطين بهم

شارك وزير الدفاع الإيرلندي بول كيو، في احتفال تقليد الأوسمة لمشاة الكتيبة 113 الإيرلندية العاملة في إطار قوات «يونيفيل»، في مركزها الرئيسي في بلدة الطيري – قضاء بنت جبيل، في حضور نائب رئيس الأركان في الجيش الإيرلندي كيران برانن، قائد قوات «يونيفيل» اللواء الإيطالي ستيفانو ديل كول، وضباط من «يونيفيل» والجيش اللبناني والقوى الأمنية وفاعليات بلدية واختيارية واجتماعية.

وألقى كيو كلمة رحب في مستهلها بالحضور وقال «17 آذار هو يوم إيرلندي وطني ينعكس على قيَمنا ونجاحاتنا ونصرنا. وأهمّ من هذا كله مكانتنا في العالم. ولا اعتقد أنني أجد مكاناً أتكلم فيه عن معنى أن نكون ايرلنديين، أفضل من لبنان، فلأكثر من 40 عاماً جنود وجنديات من قوات الدفاع الايرلندي يتمركزون هنا في جنوب لبنان كجزء من قوات يونيفيل، وقد أصيب عدد منهم ومنهم من خسر حياته من أجل توفير الأمن للناس المحيطين بهم».

وقال «أنا كوزير أودّ أن أقدّم كلمة تقدير للمجتمع المحلي المتمثل هنا اليوم. فأنتم دعمتم قوات الدفاع الإيرلندي على مدى 40 عاماً، ولا أستطيع أن أقلل من شأن ذلك. فأنتم لم تسمحوا لنا فقط بالدخول إلى بلادكم، بل رحبتم بنا وقدّرتم التضحيات التي قدّمها جنودنا وجندياتنا والتي كانت في سبيل أمن مجتمعكم».

ثم ألقى ديل كول كلمة حيا فيها الحاضرين، وتوجه إلى مشاة الكتيبة الإيرلندية 113، قائلاً «هذه الأوسمة هي دليل على مساهمتكم في حماية الشعب هنا في جنوب لبنان. فلقد قدّمتم التضحيات وبذلتم الجهود في عملكم بمحاذاة الخط الأزرق وتحمّلتم الكثير من المخاطر، وكذلك عملتم على تهدئة الأوضاع خلال أزمة الأنفاق التي حدثت بين لبنان وإسرائيل».

وبعدما ذكّر بأنّ الكتيبة الايرلندية قدّمت «47 شهيداً من جنودها خلال عملها على حفظ الأمن والدفاع عن المجتمع المدني»، أثنى ديل كول على «التعاون الوثيق بين كتيبة احتياط القائد العام وبين المجتمع المدني في المجالات الثقافية والاجتماعية».

وتلا ذلك توزيع الأوسمة وعرض عسكري ووليمة غداءعلى شرف الضيوف.

بعد ذلك توجه وزير الدفاع الايرلندي والوفد المرافق إلى بلدتي يارون ومارون الراس الحدوديتين، لتفقد مراكز كتيبة بلاده، ليعود بعدها إلى مركز الطيري ومنه إلى بيروت وهو كان قد حضر إلى لبنان خصيصاً لتفقد كتيبة بلاده في الجنوب.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى