الثلاثاء , 22 أكتوبر 2019

العدد:2902 تاريخ:22/10/2019
Home » Article » ميقاتي: تطبيق الدستور كاملاً خطوة أكيدة نحو لبنان الحداثة

ميقاتي: تطبيق الدستور كاملاً
خطوة أكيدة نحو لبنان الحداثة

مارس 19, 2019 الوطن تكبير الخط + | تصغير الخط -

أكد الرئيس نجيب ميقاتي، «أنه لا يجوز أن يطبّق الدستور انتقائياً»، معتبراً أنّ تطبيق الدستور كاملاً يشكل خطوة أكيدة نحو لبنان الحداثة.

كلام ميقاتي جاء خلال حفل التوقيع على هبة مقدّمة من «جمعية العزم والسعادة الاجتماعية» للمديرية العامة للأوقاف الإسلامية، في دار الفتوى برعاية مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان.

بعد التوقيع، ألقى دريان كلمة اعتبر فيها أنّ «ما حدث في نيوزيلاندا أمر فظيع يفوق كلّ التصورات، عمل إرهابي حاقد ينمّ عن كراهية ليس فقط للمسلمين، بل لكلّ الأديان». وقال «استنكر الجميع ما حصل، ولكننا نحن معنيون بهذا الأمر، ومعنيون أيضاً بنزع الكراهية والحقد من نفوس أجيالنا، لقد جمعتنا مع شركائنا المسيحيين في هذا الوطن وفي العالم تواريخ فيها صفحات بيضاء مشرقة، وفي هذا التاريخ أيضاً بعض صفحات السوداء التي دفعنا جميعاً ثمن الحقد والكراهية التي تزرع في نفوس الاتباع».

وأمل «أن نتعدّى الأزمات التي نعيشها في لبنان»، لافتاً إلى أنّ «الصلاحيات الدستورية معروفة لدى الجميع، إنّ تمسكنا بها جميعاً، يمكن أن تكون مؤسسات الدولة هي مؤسسات منتجة لمصلحة البلد واللبنانيين».

من جهته، قال ميقاتي متوجهاً إلى دريان «ما نقوم به هو دور وطني يجمع أهل مجتمعنا بناء لنصائحكم الدائمة وإرشاداتكم، بأنه يجب أن نكون يداً واحدة في هذا الظرف. وعندما نتمسك نحن بالدستور وبما نتج عن اتفاق الطائف، فليس الأمر لمصلحة طائفة بل لمصلحة الوطن ككلّ. الدستور لا يجوز أن يطبق انتقائياً، وأن يتمّ انتقاء المواد التي يجب تطبيقها أو عدم تطبيقها، ولا يمكن تنفيذ أحكام الدستور بهذه الطريقة، بل يجب تطبيقه كاملاً، وهو يحمي الطوائف ويشكل خطوة أكيدة نحو لبنان الحداثة الذي نتمناه».

ميقاتي: تطبيق الدستور كاملاً خطوة أكيدة نحو لبنان الحداثة Reviewed by on . أكد الرئيس نجيب ميقاتي، «أنه لا يجوز أن يطبّق الدستور انتقائياً»، معتبراً أنّ تطبيق الدستور كاملاً يشكل خطوة أكيدة نحو لبنان الحداثة. كلام ميقاتي جاء خلال حفل ا أكد الرئيس نجيب ميقاتي، «أنه لا يجوز أن يطبّق الدستور انتقائياً»، معتبراً أنّ تطبيق الدستور كاملاً يشكل خطوة أكيدة نحو لبنان الحداثة. كلام ميقاتي جاء خلال حفل ا Rating:
scroll to top