سيدات الرياضي يستعدن اللقب من هومنتمن والجولة الأخيرة عند الرجال لتحديد المواقع

أحرزت سيدات نادي الرياضي بيروت، لقب بطولة لبنان لكرة السلة، بعدما تقدّمن في السلسلة النهائية على سيدات نادي هومنتمن بنتيجة 3-1 .

وبعدما تقدمت سيدات نادي هومنتمن 1-0 ، على ملعب سنتر اغباليان، نجحت سيدات نادي الرياضي في الفوز باللقاءات النهائية الثلاث، وجرّدت سيدات هومنتمن من لقب بطولة لبنان.

وكانت المفاجأة في المباراة النهائية الرابعة إشراك نادي هومنتمن لنجمته البيلاروسية ييلينا يوشنكا التي تحاملت على إصابتها.

وجاءت المباراة متقاربة في المستوى والنتيجة وانتهى الربع الأول لمصلحة الرياضي 15-12 .

وفي الربع الثاني ضغطت سيدات هومنتمن وأنهته لمصلحتهن بفارق 5 نقاط 29-24 .

وفي الربع الثالث تقاربت النقاط وتقدمت سيدات الرياضي بفارق نقطة واحدة 46-45 ، مع انتهاء الربع الثالث.

وفي الربع الرابع، مالت الكفة لمصلحة سيدات المنارة ووسعن الفارق لتنتهي المباراة بفوز سيدات الرياضي 60-54 ، و 3-1 في السلسلة النهائية.

واستعادت سيدات الرياضي لقب البطولة المفقود بعدما سبق أن أحرزت سيدات هومنتمن، لقب مسابقة كأس لبنان منذ أيام على ملعب نادي غزير.

وكانت اللاعبة شالفيلا نان، أفضل مسجلة في فريقها وفي المباراة بـ27 نقطة، بينما كانت ريبيكا عقل أفضل مسجلة في الفريق الخاسر بـ18 نقطة. وبعيد انتهاء المباراة سلّم رئيس اتحاد كرة السلة، أكرم الحلبي، كأس البطولة إلى قائدة فريق الرياضي بيروت، عايدة باخوس.

الجولة الأخيرة لبطولة الرجال

تنطلق اليوم منافسات الجولة الـ 18 والأخيرة من دوري السلة اللبناني، بلقاء أطلس مع الشانفيل. وتستكمل غداً الجمعة بلقاء المتحد مع هوبس، فيما يلتقي الحكمة مع بيبلوس السبت. وتختتم فعاليات الجولة، الأحد المقبل، بلقاء الهومنتمن مع الرياضي، ويغيب المتصدر المؤقت فريق بيروت للراحة.

وسيصار إلى تصنيف الفرق عقب انتهاء الدوري بوفقاً لترتيبها، تمهيداً لإقامة مواجهات دور الثمانية، حيث سيلتقي الأول مع الثامن، والثاني مع السابع، والثالث مع السادس، والرابع ضد الخامس،وضَمِن الحكمة، مواجهة ثاني ترتيب الدرجة الثانية لخوض سلسلة الهبوط، في حين سيتأهل متصدر الدرجة الثانية مباشرة الى دوري الأضواء.

تفاصيل المباريات

يستضيف ملعب الأنطونية في البقاع، مباراة أطلس مع الشانفيل، حيث تعتبر المواجهة سهلة للضيوف بقيادة المدرب فؤاد أبو شقرا الذي يتسلح بنجمي لبنان وإيران، فادي الخطيب وحامد هدادي. من جهته، يأمل المدرب إيلي نصر، في تسجيل نتيجة إيجابية، معنوية لا أكثر، حيث ضمن مواجهة المتصدر أو الوصيف في دور الثمانية.

ويحتل أطلس المركز الثامن برصيد 19 نقطة، في حين يأتي الشانفيل ثانياً برصيد 27 نقطة.

ويستقبل ملعب الصفدي في طرابلس، مباراة المتحد أمام هوبس، حيث يطمح رجال المدرب مروان خليل إلى تسجيل فوز معنوي، حيث يسعى لتفادي مواجهة المتصدّر.

ويأمل هوبس بقيادة المدرب جاد الحاج، في الفوز وانتظار نتائج بقية المنافسين لمعرفة هوية خصمه في دور الثمانية. ويحتل المتحد، المركز السابع برصيد 19 نقطة، في حين يأتي هوبس سادساً برصيد 21 نقطة.

من جهته، يستضيف ملعب غزير، مباراة الحكمة مع بيبلوس، والتي تعد تحصيل حاصل للفريقين، حيث يطمح الأول بقيادة مدربه غسان سركيس إلى الاستعداد لمواجهة ثاني ترتيب الدرجة الثانية، معتمداً على نجومه عزيز عبد المسيح وراميل كيري وكيانو بوست، في حين يأمل جورج جعجع مدرب بيبلوس إلى تسجيل فوز معنوي قبل خوض المرحلة المقبلة، بالاعتماد على نجومه مالكوم رايلي وأرون نيلسون.

وتختتم الجولة، في قمة مباريات المرحلة، بلقاء يجمع الهومنتمن مع الرياضي. ويطمح الهومنتمن بقيادة مدربه جو مجاعص، للثأر من الرياضي، حيث هزمه ذهاباً بنتيجة 77-90 على ملعب المنارة. وسيحاول مجاعص، الاعتماد على نجومه مايك إيفيبرا وإيلي رستم ووالتر هادج، في حين يطمح مدرب الرياضي، أحمد فران، لتسجيل الفوز، معولاً على أبرز لاعبيه، أمير سعود ووائل عرقجي وإسماعيل أحمد. ويحتل الهومنتمن، المركز الرابع برصيد 26 نقطة، في حين يأتي الرياضي ثالثاً برصيد 27 نقطة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى