صورة المنتخب الأولمبي في التصفيات الاسيوية

يستهل منتخب لبنان الأولمبي مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2020، اليوم من الرياض، حيث سيلتقي في مباراته الأولى مع نظيره الاماراتي ثم السعودي فالمالديفي ، وذلك ضمن منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات. وقبل سفره أجرى المنتخب معسكراً مغلقا استمر لعدّة أيام، تحت اشراف المدرب ميودراغ رادولوفيتش والذي لفت إلى وجود أكثر من موهبة واعدة للمستقبل، وهنا نرصد بعض من الاسماء التي سيكون لها الشأن الكبير في المستقبل، علماً بأن هناك مجموعة من الاسماء تمّ استبعادها في اللحظات الأخيرة.

يتقدّم لاعب وسط الشباب الغازية خليل بدر المواهب الواعدة، وهو يمتاز بصناعة الأهداف وتسجيلها، أحرز هذا الموسم 6 أهداف لفريقه وصنع 2، ما يخوله أن ليحجز مكانه ضمن التشكيلة الاساسية.

وهناك لاعب العهد محمد قدوح، سجل هدفين لفريقه وغاب عن صفوفه لكثرة النجوم، ويعتبر قدوح أحد أبرز أسلحة لبنان الهجومية، ويأمل الجهاز الفني بتوظيفه والاستفادة من خدماته بالشكل الجيد.

وعلى صعيد حرّاس المرمى، فيمضمّ المنتخب حارس الإخاء شاكر وهبي ونظيره في الصفاء محمد طه، لكن حارس التضامن صور هادي مرتضى يثبت أسبوعيا بأنه من طينة الواعدين.

وفي خط الدفاع يبرز مدافع نادي شباب الساحل حكمت زين، الذي شارك في العديد من المباريات الرسمية بالاضافة إلى خبرته مع المنتخبات الوطنية للفئات العمرية سابقاً.

ومن النجمة التحق الموهوب وصانع الألعاب علي الحاج، الذي يعدّ أحد اللاعبين المراوغين فوق البساط الأخضر، ويملك فكراً كروياً نظيفاً، ولا شك أنه سيكون مفتاح لعب أساسي للبنان في التصفيات .

وفي خط الهجوم، سيكون للواعد الانصاري موسى الطويل الشأن الكبير، فهو ينتظر فرصته للظهور في محفل آسيوي، حيث لا يملك الفرصة المؤاتية لمشاركة فريقه بسبب وجود نخبة من المهاجمين، يتقدّمهم هداف الدوري الحاج مالك.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى