لحّود

ـ إستقبل الرئيس العماد إميل لحود في مكتبه في اليرزة مفوض «اللجنة الدولية لحقوق الإنسان في الشرق الأوسط» السفير هيثم أبو سعيد، على رأس وفد. وعرض المجتمعون، بحسب بيان للجنة، لآخر مستجدات المنطقة، ومجريات جلسة مجلس حقوق الإنسان لجهة محاكمة «إسرائيل» في 18 آذار 2019، وإستعراض ملف سنة 2018، حيث خرجت الإدانة بالإجماع، وإعتبار عملها يرقى الى جرائم حرب في غزة، إضافة الى استهجان اللجنة الدولية عدم تقبل «إسرائيل» المقررات الأممية.

ذبيان

ـ حيّا رئيس «تيّار صرخة وطن» جهاد ذبيان «روح الشهيد عمر أبو ليلى الذي نفذ عملية سلفيت البطولية «التي أعادت التأكيد مجدّداً أنّ فلسطين ستبقى قضية حية ومنتصرة، طالما وجد هناك أبطال من أمثال الشهيد أبو ليلى الذي سيخلد التاريخ إسمه كأحد الأبطال على درب تحرير فلسطين من مغتصبيها الصهيانة، فنحن أمام عدو لا يفهم إلاّ القوة والمقاومة لغة وحيدة للردّ على غطرسته وعدوانه». وأكد أنّ «دماء الشعب والمقاومين في فلسطين ستزهر انتصاراً وتحريراً للقدس والأقصى ولكلّ التراب الفلسطيني مهما طال الزمن، لأنه لا بدّ للحق من أن يعود لأصحابه الذين يبذلون الغالي والنفيس، كي تبقى فلسطين قضية حية في ضمير ووجدان كلّ مقاوم وشريف في هذا العالم». وختم مجدّداً «التحية لأبو ليلى الذي سيبقى إسمه وفعله البطولي منارة للأجيال القادمة».

الكعكي

ـ استقبل نقيب الصحافة عوني الكعكي، سفير باكستان الجديد نجيب دوراني، في زيارة تعارف، يرافقه نائب رئيس البعثة الديبلوماسية في السفارة اشتياق أحمد عقيل. وتطرق الحديث الى العلاقات المتبادلة بين لبنان وباكستان، فأثنى عليها السفير دوراني، وتمنى «أن تبقى على هذا المنوال لما فيه مصلحة البلدين».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى