المنتخب الأولمبي يكتسح المالديفي ويخرجا معاً من التصفيات الآسيوية

أمام مدرجات خالية، وفي مباراة تأدية واجب، كشّر منتخب لبنان الأولمبي أنيابه وأفترس نظيره المالديفي بنتيجة 6-0 ، وذلك في ختام مبارياته ضمن الجولة الثالثة لمنتخبات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 23 عاماً والمؤهلة إلى نهائيات تايلاند 2020. سجل أهداف لبنان محمد قدوح بالدقيقة والمالديفي عزام عبدالله بالخطأ في مرماه وحسن المهنا وحسين منذر ويوسف الحاج وأليكس بطرس. وبهذا الفوز رفع منتخب لبنان رصيده إلى 3 نقاط محتلاً المركز الثالث، فيما تذيل المالديفي المجموعة بدون نقاط، ليودع المنتخبان البطولة بعد تأهل السعودية والإمارات.

في التفاصيل، افتتح لبنان التسجيل في الدقيقة 23 إثر تسديدة بعيدة من محمد قدوح مرت من بين قدمي حارس المالديف، وأضاف لبنان الهدف الثاني عبر عزام عبدالله بالخطأ في مرماه د25 ، بعد كرة عرضية من مصطفى كساب حولها كريم درويش برأسية ارتدت من مدافع المالديف داخل شباكه. بعدها أهدر حسن المهنا، فرصة تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 33 ، إثر تسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

ومع انطلاق الشوط الثاني وفي الدقيقة 52 حاول المنتخب المالديفي تقليص النتيجة لكن انفرادية اللاعب إبراهيم حسن أنقذها هادي مرتضى ببراعة. وعزز لبنان تفوقه بالهدف الثالث في الدقيقة 59 إثر سلسلة كرات بينية، ليمرر علي الحاج كرة ملعوبة وضعت حسن المهنا منفرداً بالحارس المالديفي فسدد وسجل داخل الشباك.

وأضاف لبنان الهدف الرابع في الدقيقة 62 إثر تمريرة عرضية من محمد قدوح حوّلها حسين منذر بتسديدة قوية داخل شباك حسين شريف. واستكمل لبنان مهرجان أهدافه بالضربة الخامسة في الدقيقة 75 بعد تمريرة بكعب القدم لحسين منذر سددها يوسف الحاج مباشرة أرضية داخل الشباك المشرّعة. وأنقذ هادي مرتضى، مرمى لبنان من هدف محقق في الدقيقة 77 من أمام المهاجم المالديفي إبراهيم حسن.

وختم لبنان مهرجان الأهداف، عبر أليكس بطرس في الدقيقة 82 إثر تمريرة عرضية من أندرو صوايا حوّلها بطرس بتسديدة قوية داخل الشباك المالديفية، قاد المباراة طاقم حكّام من الصين.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى