الاتحاد يغرّم «الغريمين» وحكّامه يعترفون بالخطأ النجمة سيواجه هلال القدس الفلسطيني في قطر

فرض الاتحاد اللبناني لكرة القدم عقوبات مالية على فريقي الأنصار والنجمة، تمثلت بتغريم كل منهما بمبلغ مليون ليرة لبنانية وفق المادة 1/ 22 من قانون العقوبات.

كما أوقفت لجنة المسابقات لاعب التضامن صور كوفي إيبواه ولاعب الراسينغ باباتوندي نورالدين سيكيرو ولاعبي البقاع الرياضي محمد قاسم أيوب ومحمد عدنان الموسوي وحسن هزيمة ولاعب السلام زغرتا عامر محفوض ولاعب الإخاء الأهلي عاليه كريم درويش، أول مباراة ستلعبها أنديتهم المرحلة 21 ، بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

وأعلنت اللجنة الترتيب النهائي لبطولة أندية الدرجة الثانية، فتصدّره البرج برصيد 55 نقطة وتلاه شباب البرج بـ 47 نقطة. فيما تذيّله هومنتمن برصيد 15 نقطة والشباب العربي 20 نقطة.

وعلى صعيد جدولة مباريات المرحلة 21 من بطولة دوري الدرجة الأولى فقد جاءت وفق الآتي:

ـ الخميس 11 نيسان : العهد ـ الأنصار المدينة الرياضية ـ 17.00 .

ـ السبت في 13 نيسان: النجمة ـ الشباب الغازية المدينة الرياضية ، التضامن صور ـ الاخاء الأهلي عاليه صور البلدي ، طرابلس ـ السلام زغرتا ملعب بلدية طرابلس ، شباب الساحل ـ البقاع الرياضي العهد والصفاء ـ الراسينغ بيروت البلدي . على أن تنطلق المباريات في تمام الساعة الرابعة عصراً. ومن المتوقّع أن يقود عدد من الحكام الأجانب لبعض المباريات المصيرية على صعيد السقوط.

النجمة اختار قطر لمواجهة هلال القدس

أعلن أسعد صقال، رئيس نادي النجمة اللبناني، أن إدارة ناديه أبلغت الطرف الفلسطيني نادي هلال القدس ، باختيار دولة قطر، لإقامة المباراتين المدرجتين ضمن مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي. وأضاف أسعد صقال «ما زلنا ننتظر رد الفريق الفلسطيني على خطابنا». وأكد الصقال أن قرار الاتحاد الآسيوي أنصف الفرق اللبنانية والعربية، وأشاد بجهود رئيس الاتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس والأمين العام، جهاد الشحف في هذا المجال.

لجنة الحكام تقر بظلم الأنصار أقرّت لجنة الحكام في الاتحاد اللبناني لكرة القدم، بخطأ حكم مباراة الأنصار والنجمة، حسين أبو يحيى، الخاص باحتسابه ركلة جزاء لمصلحة الأخير.

وأكدت اللجنة أن الحكم أخطأ باحتسابه ركلة جزاء لصالح النجمة في الدقيقة 69، إثر عرقلة غير موجودة من مدافع الأنصار أنس أبو صالح بحق مهاجم النجمة محمود كعور. ومن جهة ثانية، أشادت بقرار حكم مباراة شباب الساحل وطرابلس، الأردني مراد الزواهرة، حيث ألغى هدفاً قاتلاً لشباب الساحل في الدقيقة 90+4 إثر لمسة يد على المهاجم محمود كجك، معتبرة أن قراره صحيح مئة بالمئة.

وأكدت اللجنة أن حكم مباراة الصفاء والسلام زغرتا، القبرصي ليوانيس اناستيسوف، احتسب تسللاً خاطئاً على السلام في الشوط الثاني من المباراة حيث كان مهاجم الفريق الشمالي منفرداً بالمرمى. كما أقرّت بأحقية فريق الراسينغ بركلة جزاء لمصلحة مهاجمه إيمانويل أونيكا حصلت خلال الشوط الأول من مباراته أمام البقاع، حيث لم يوفق الحكم القبرصي في قراره.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى