العهد يتصدّر مجموعته بفوزه على السويق محمد قدوح يواصل تألقه وينقذ الموقف

محمد حسن الخنسا

عانى فريق العهد كثيراً قبل أن يتنفّس لاعبوه واداريوه الصعداء في الدقيقة 62 من عمر اللقاء الذي جمعه مع مضيفه السويق العُماني ضمن الجولة الرابعة لفرق المجموعة الثالثة من بطولة كأس الاتحاد الآسيوي في نسختها الـ 16، ففي الدقيقة 62 سجّل محمد قدوح هدف المباراة الوحيد، ليحافظ «الأصفر» على آماله في الانتقال إلى الدور الثاني على أمل الاستفادة من باقي المباريات، علماً بأن رصيده ارتفع الى 8 نقاط من 4 مباريات، وقد جاء فوز القادسية الكويتي على المالكية البحريني لمصلحة العهد.

ويف التفاصيل الفنية، فقد جاء الشوط الأول باهتاً ومن دون أي فرص تذكر، باستثناء محاولة العُماني ادريس السعدي د34 ، وفي الشوط الثاني استعاد العهد هيبته وفرض ايقاعه بشكل تصاعدي لحين خرق محمد قدوح جدار التعادل مستفيداً من التمريرة المتقنة التي لعبها حسين الزين في العمق، لينسل قدوح ويحوّلها إلى وسط المرمى العُماني. وسريعاً ردّ أصحاب الأرض عن طريق ضربة حرة لخليل علاوي د66 فأنقذ الحارس مهدي خليل المرمى من الاهتزاز حارماً السويق من تعديل النتيجة. وقبل نهاية اللقاء بدقائق معدودة د81 أضاع البديل سمير أياس فرصة تعزيز الفوز أملاً باراحة الأعصاب المشدودة، ثم تواصلت المجريات مع رفع مستوى الرقابة ورص الخطوط الخلفية من قبل باسم مرمر ليطلق الحكم صافرة النهاية معلناً فوز العهد.

النجمة وهلال القدس في جدّة

حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مواعيد مباراتي النجمة مع فريق هلال القدس، ذهاباً واياباً، في مدينة جدّة السعودية، وذلك في 3 و6 أيار المقبل.

الجولة الأخيرة من الدوري المحلي

أعلنت لجنة المسابقات في الاتحاد اللبناني لكرة القدم عن مواعيد مباريات الجولة 22 ، الأخيرة من بطولة الدوري المحلي، وجاءت وفق الاتي:

ـ السبت في 20 نيسان : شباب الساحل ـ السلام زغرتا ملعب العهد ، الراسينغ ـ طرابلس ملعب جونيه البلدي ، البقاع ـ الصفاء ملعب النبي شيت ، الاخاء الأهلي عاليه ـ الشباب الغازية ملعب بحمدون ، الأنصار ـ التضامن صور ملعب بيروت البلدي .

ـ الأحد في 21 منه: العهد ـ النجمة المدينة الرياضية .

وفي مقررات اللجنة، إيقاف نجمي طرابلس عبدالله عيش، وفؤاد عيد بسبب تراكم البطاقات الصفراء. ويحتل فريق طرابلس الرياضي المركز العاشر في ترتيب الجدول برصيد 20 نقطة، بينما يتقدم عليه الراسينغ بنقطة واحدة، محتلاً المركز التاسع، متساوياً في الرصيد نفسه مع الشباب الغازية ثامن الترتيب، ولا يفصلهم عن أقرب مراكز الهبوط الذي يحتله الصفاء بيروت سوى نقطتين. كما تمّ إيقاف لاعب التضامن صور موسى زيات، ولاعب شباب الساحل محمد حمود، ولاعبي السلام زغرتا حمزة الخير، ومصطفى مطر، ولاعب الصفاء موريس فيكيتش للسبب نفسه. وتعتبر مباراة الراسينغ مع طرابلس من أكثر المباريات أهمية. ومن المتوقّع أن تدار أكثر من مباراة من جانب حكّام أجانب، نظراً لحساسية الوضع وتشابك النتائج لاعلان اسم مرافق البقاع إلى دوري المظاليم.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى