السبت , 25/05/2019

العدد:2927 تاريخ:25/05/2019
Home » Article » بومبيو يفرض عقوبات جديدة على كوبا

باعتبارها تهدّد مصالح الحكومات المحلية وأميركا
بومبيو يفرض عقوبات جديدة على كوبا

أبريل 18, 2019 عربيات ودوليات تكبير الخط + | تصغير الخط -

أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أمس، «فرض عقوبات جديدة على كوبا».

واعتبر بومبيو أنّ «كوبا تهدّد مصالح الحكومات المحلية، وبالتالي فهي تهدد الولايات المتحدة»، بحسب تعبيره.

بدوره، أوضح مساعدة وزير الخارجية لشؤون أميركا اللاتينية كيمبرلي براير أنه «لن يسمح لأي استثناءات تخص تطبيق القانون الأميركي بكامله من قبل الإدارة».

وأشار براير إلى أن «التدابير الجديدة هي جزء من توجه الإدارة لضمان استمرارية الدعم الأميركي للشعب الكوبي وليس للنظام»، وفق تعبيره.

براير لفت أيضاً إلى أنّ «حجم الأملاك الأميركية التي تم التحقق منها والمصادرة في كوبا بلغ نحو 8 مليارات دولار»، مشيراً إلى أن «ما تبقى من استحقاقات قد تصل قيمتها لعشرات المليارات من الدولارات».

وكانت الولايات المتحدة قد فرضت مزيداً من العقوبات على شركات شحن قالت إنها «تنقل النفط من فنزويلا إلى كوبا».

وفرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على شركات شحن فنزويلية وقالت في 13 نيسان الحالي إن «بعض الشركات تنقل الخام إلى كوبا».

وأكد وزير الخزانة ستيفن منوتشين «مواصلة استهداف الشركات التي تنقل النفط الفنزويلي إلى موانئ كوبا».

في حين لم يستبعد وزير الخارجية الأميركي في وقت سابق الخيار العسكري ضدّ كراكاس، واتّهم روسيا بـ»غزو فنزويلا وبالوقوف ضدّ قيادتها بلا أي إذن مسبّق».

في المقابل، كان الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو قد حذّر نظيره البرازيلي جايير بولسونارو من «مغبة أي تدخل عسكري في فنزويلا»، وقال «لا يمكنني تجاهل التهديد بالحرب والغزو الذي يتحدث عنه بولسونارو.. يرفض الشعب الفنزويلي بشكل قاطع التهديد بالحرب والغزو العسكري من جانب بولسونارو».

بومبيو يفرض عقوبات جديدة على كوبا Reviewed by on . أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أمس، «فرض عقوبات جديدة على كوبا». واعتبر بومبيو أنّ «كوبا تهدّد مصالح الحكومات المحلية، وبالتالي فهي تهدد الولايات المتح أعلن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو أمس، «فرض عقوبات جديدة على كوبا». واعتبر بومبيو أنّ «كوبا تهدّد مصالح الحكومات المحلية، وبالتالي فهي تهدد الولايات المتح Rating:
scroll to top