أخبار

حضر وزير الزراعة السابق غازي زعيتر والوزيرة السابقة عناية عز الدين أمس إلى المجلس الدستوري وقدّما تصريحاً عن أموالهما في نهاية خدمتهما. وكان قد تقدّم بتصاريح عن أموالهم، في وقت سابق، كلّ من الوزراء السابقين نقولا تويني، سيزار أبي خليل، جان أوغاسابيان، أيمن شقير، غطّاس خوري، ميشال فرعون، مروان حمادة، يعقوب الصرّاف، ملحم رياشي، حسين الحاج حسن، بيار بو عاصي، طارق الخطيب، محمد كبّارة ومعين المرعبي.

غرّد وزير الدولة لشؤون التجارة الخارجية حسن مراد عبر حسابه على موقع «تويتر» قائلاً « منهم من يتطلع بالصغائر وحساباتهم الضيقة في ذممهم الواسعة ويتناسون أوجاع الناس وهمومهم. كلٌ يتطلع بحسب حجمه، ولا لوم عليهم مما عاشوه في قديمهم ويعاصرونه اليوم، فالعزّ بعد فاقة للأمير علاقة. ويبقى الرجال الرجال بعيداً عن الاستزلام، عملة نادرة».

قال رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان على حسابه على «تويتر» «لا تُحلّ الأزمة المالية في البلاد إلاّ بإعادة المسروقات من الحيتان الكبار الذين نهبوا مالية الدولة عبر السنوات المتعاقبة، وهكذا قانون سبق أن صدر في فرنسا بعد الحرب العالمية الثانية… فهل من يعتبر؟»

غرّد النائب اللواء جميل السيّد عبر حسابه في «تويتر» قائلاً «الصهر جاريد كوشنر: «خطة ترامب ستعلن بنهاية رمضان»، هي ليست خطة سلام، بل مخطط يعطي إسرائيل كلّ ما تحلم به لإبتلاع فلسطين: القدس ومستوطنات الضفة الغربية، وصاية أردنية مصرية على ما تبقى من فلسطين، عودة للاجئين، والتمويل عربي، لماذا بعد رمضان. العرب يصومون، والعيد لإسرائيل».

أمر النائب العام المالي القاضي علي إبراهيم بتوقيف رئيس بلدية سبلين ونائب الرئيس وأمينة الصندوق في المجلس البلدي بجرم إختلاس أموال عامة.

أصدر قاضي التحقيق العسكري الأول فادي صوّان، قرارين اتهاميين بجرائم إرهابية، اتهم في القرار الأول السوري بهاء الدين وصفي الحريري وعشرين من رفاقه بجرم الإنتماء إلى ما يسمّى «الجيش السوري الحرّ» والقتال ضدّ الجيش السوري وقتل ومحاولة قتل. واتهم صوّان في القرار الثاني الفلسطيني عيسى العوض بجرم الإنتماء إلى مجموعة «هيثم الشعبي» في مخيم عين الحلوة والقيام بأعمال إرهابية. وأحال المتهمين إلى المحكمة العسكرية الدائمة للمحاكمة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى