«الفكر العاملي»: لحالة وطنية تواجه الفساد وتعزّز دور الجيش والمقاومة

اعتبر رئيس «لقاء الفكر العاملي» السيد علي عبد اللطيف فضل الله «أنّ الإخلال بموجبات الوحدة الوطنية وإضعاف دور الجيش والمقاومة، هو تجريد للبنان من قوّته الرادعة للمشاريع العدوانية الصهيونية التي تستهدفه بكلّ مكوناته».

وشدّد على «أهمية إطلاق المواجهة الوطنية لمنظومة الفساد التي تحصّن الداخل وتمنع الانهيار وتحفظ الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي»، داعياً «لإخراج حقوق العمال والعسكرين والموظفين والفئات الشعبية من الإجراءات التقشفية».

وشدّد «على مواجهة العجز المالي عبر سلسلة من الإجراءات التي تبدأ بوضع حدّ لتهرّب المؤسسات وأصحاب رؤوس الأموال والأملاك البحرية من الموجبات الضريبية، وتعيد النظر بالمبالغ المعتمدة لاستئجار مبان للمؤسسات الحكومية وتضبط نفقات السفر والمخصصات والتلزيمات». كما دعا «إلى رفع السريّة المصرفية ومحاسبة كلّ الذين استغلوا مناصبهم السياسية والاجتماعية لجني الثروات على حساب حقوق الفقراء».

ودعا «إلى مواجهة المشاريع الدولية التي تنمو على بث ثقافة الفتن والانقسام داخل المجتمعات الواحدة وإطالة أمد الحروب وفتح ساحات جديدة للصراعات الداخلية خدمةً للمصالح الاقتصادية وسعياً للمزيد من سياسات السيطرة والنفوذ التي تنمو على جثث الأطفال والأبرياء وسحق إرادة الشعوب من إيران وفلسطين إلى اليمن وسورية وكل مناطق التوتر المفتعل في العالم».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى