التقى اللجنة العلمية للمنتدى العربي للصناعات الصحية جبق أكد أولوية دعم قطاع صناعة الدواء في لبنان

عقد وزير الصحة العامة الدكتور جميل جبق اجتماعاً مع أعضاء اللجنة العلمية للمنتدى العربي للصناعات الصحية برئاسة رئيس المنتدى أرمان فارس، لتسليمه التوصيات التي صدرت عن المنتدى.

وقد حضر الاجتماع نقيبة أصحاب مصانع الأدوية الدكتورة كارول أبي كرم، المديرة العامة للشركة المنظمة للمنتدى أليس يمين بويز، رئيس تجمع شركات الأدوية العالمية في لبنان عامر حمود، رئيسة مصلحة الصيدلة في وزارة الصحة العامة الدكتورة كوليت رعيدي، ممثلة نقابة الصيادلة الدكتورة ربى الراسي والدكتورة ميراي خليل.

وتمّ التأكيد على إقامة ورشة عمل مستمرّة بين وزارة الصحة والشركات المصنّعة للأدوية ومستوردي الأدوية والصيادلة، للتداول في التطورات والتحوّلات المستمرة في مجال الدواء بغية متابعة تحديث التشريعات والأسس التنظيمية لقطاع الأدوية والمتمّمات الغذائية وبغية التأسيس لإستراتيجية صحية حديثة وشاملة، في مواجهة الأوضاع الاقتصادية الصعبة والتحديات الراهنة المتعدّدة.

وشدّد جبق على «أهمية دعم هذا القطاع بكلّ أطرافه والوقوف الى جانب الصناعة الوطنية وإعطائها حصة أكبر في السوق اللبنانية، إضافة الى تشجيع تصديرها»، مؤكداً «أهمية مشاركة ممثل عن هذه الأطراف في لجان الصيدلة في الوزارة للاستماع إلى جميع الأفرقاء المعنيين والمساهمة في النهوض بقطاع صحي مثالي».

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى