دمشق تنفي استخدام الكيميائي لأنها لا تمتلكه أصلاً

قال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية والمغتربين إن المجموعات الإرهابية المسلحة وبعض وسائل الإعلام التابعة لها بتوجيهات من مشغليها تناقلت خبراً كاذباً مفبركاً عن استخدام الجيش السوري سلاحاً كيميائياً في بلدة كباني بريف اللاذقية.

وأضاف المصدر في تصريح لـ سانا، أن وزارة الخارجية والمغتربين تؤكد ما جاء في بيان القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة من نفي قاطع لهذه الأخبار جملة وتفصيلاً وأنها عارية تماما من الصحة وخاصة أن الجمهورية العربية السورية كانت قد تعاونت بشكل تام مع منظمة حظر الأسلحة الكيميائية التي اعتبرت سورية خالية من هذه الأسلحة.

وختم المصدر تصريحه بالقول إن الجمهورية السورية تؤكد أنها لم تستخدم هذه الأسلحة سابقاً ولا يمكن لها أن تستخدمها الآن، لأنها لا تمتلكها أصلاً ولأنها تعتبر استخدام مثل هذه الأسلحة السامة مناقضاً لالتزاماتها الأخلاقية والدولية.. وتشدّد في الوقت نفسه على أن مثل هذه الفبركات الإعلامية الفارغة والمكشوفة والمكرّرة والممجوجة لن تثنيها عن استمرار حربها في مكافحة الإرهاب حتى تعيد الأمن والأمان لشعبها على كامل تراب سورية.

وكانت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أكدت أن الأخبار التي تتناقلها المجموعات الإرهابية وبعض وسائل الإعلام التابعة لها عن استخدام الجيش السوري سلاحاً كيميائياً في بلدة كباني بريف اللاذقية هي أخبار كاذبة ومفبركة وعارية من الصحة.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى