بعد نجاحها التواصل في التمثيل… دارين حمزة نحو الإخراج السينمائي

دمشق ـ آمنة ملحم

كشفت الفنانة دارين حمزة عن التحضير لفيلم سينمائي في بيروت من إخراجها وبطولتها وتأليف مجموعة من الكتاب.

وأعربت حمزة لـ»البناء» عن سعادتها بتجربتها كعضو لجنة تحكيم للأفلام القصيرة ضمن مهرجان سينما الشباب بدمشق، والذي أنهى فعالياته مؤخراً، منوهة بأنها تجربة مميزة لمست من خلالها وجود أفكار سينمائية جميلة لدى الشباب السوري، لافتة إلى أن السينما تختلف من مجتمع لآخر فلكل مجتمع خصوصيته وأنها شعرت بأن السينما السورية حقيقية ومن القلب وتعكس حالات عاشها صناعها ومجتمعهم في الحقيقة، متمنيةً أن تعود دمشق كما كانت مركزاً فنياً أساسياً.

وأكدت حمزة بأن الإنصاف في توزيع الجوائز كان القاعدة التي اتبعتها اللجنة، والفائز هو حتماً المميز الذي سيسهم برفع مستوى السينما عموماً في المستقبل.

وعلى صعيد الدراما شاركت حمزة بهذا الموسم في مسلسل «فرصة أخيرة» الذي تلعب بطولته كثنائية مع الفنان محمد الأحمد، إخراج فهد ميري. شكّل بوابة عودتها للدراما السورية التي شاركت بها سابقاً.

وتشير حمزة إلى أن الدراما السورية كانت ولا تزال قوية، ولكن لحقتها تغييرات لا سيما من ناحية شركات الإنتاج التي لم تكن سابقاً.

وعن رأيها بنمط الدراما العربية المشتركة تنوّه حمزة بأنها جميلة، ولكنها في البداية كانت تائهة، حيث توسّعت لدرجة لم نعد نستوعب الرابط بين الأبطال في الحكاية من ناحية تعدّد اللهجات أحياناً بين أفراد الأسرة الواحدة، ولكن اليوم بدأ كل فنان يعود لبلده أكثر وبدأت تتغير عموماً، ولكن يبقى هذا النوع من الدراما يساهم أكثر في التوزيع.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى